• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

العهد يتقدم بثلاثية والأنصار يرد برباعية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2007

قلب الأنصار- حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب العام- تخلفه صفر-3 في الشوط الاول الى فوز ثمين على مضيفه العهد 4-3 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة القدم، وسجل عباس عطوي ''اونيكا'' (20)، ومحمود العلي (23)، واحمد طراد (27) اهداف العهد، والعراقي صالح سدير (51 من ركلة جزاء و80)، وعباس كنعان (61 خطأ في مرمى فريقه)، ونصرت الجمل (92) أهداف الأنصار، وهذا هو الانتصار الثامن على التوالي للفريق الاخضر الذي لم يهدر أي نقطة منذ بداية الموسم، محققا الفوز في جميع مبارياته ليبتعد موقتا بفارق 11 نقطة عن ثلاثي الوصافة النجمة والصفاء والحكمة.

وبدا العهد الطرف الافضل في الشوط الاول من دون أن يستطيع الانصار الحد من ايقاف انطلاقاته السريعة نحو الامام، وخصوصا أن لاعبيه استغلوا الثغرات بين خطوط الفريق الاخضر الذي وجد نفسه متأخرا بثلاثة اهداف في غضون سبع دقائق بعد فورة عهداوية قادها الرباعي عطوي والعلي وحسن معتوق وعباس خليفة، علما بأن الضيوف شكلوا خطورة حقيقية على مرمى اصحاب الارض من دون ان ينجحوا في هز الشباك.

وسنحت للانصار فرصة افتتاح التسجيل بعد لعبة جماعية منسقة وصلت الكرة على إثرها الى نصرت الجمل المندفع على مشارف منطقة الجزاء فسددها بيسراه ليبعدها الحارس محمد حمود ببراعة قبل ان تخترق الزاوية الارضية اليسرى لمرماه (10)، وواصل حمود تألقه متصديا لكرة قوية سددها المهاجم الشاب علي ليلا بطريقة مباغتة عن يسار المنطقة (14).

وانبرى عطوي لركلة حرة من حوالي 30 مترا ولعبها قوية من فوق الحائط الى الزاوية العليا اليسرى لمرمى لاري مهنا الذي عجز عنها كليا، مسجلا هدف التقدم للعهد (20). وبرز عطوي مجددا حيث لعب تمريرة عرضية متقنة الى داخل المنطقة، ارتقى لها العلي برأسه مودعا الكرة الى يسار الحارس مهنا ومضيفا الهدف الثاني للعهد (23)، وتابع العهد زحفه الهجومي اذ استغل طراد خطا دفاعيا لينسل خلف المدافعين ويلعب الكرة الى الشباك من فوق الحارس مهنا الذي خرج لملاقاته، مسجلا الهدف الثالث (27).

واختلفت الحال في الشوط الثاني بعدما دعم مدرب الانصار جمال طه صفوفه بإدخال سدير على حساب ليلا، فنجح الاول في تسجيل هدف تقليص الفارق من ركلة جزاء سددها الى يمين حمود، واحتسبها الحكم محمد منصور بعد احتكاك بين اسامة حيدر والعراقي احمد مناجد عباس داخل المنطقة (51)، وتابع الجمل كرة طويلة مخترقا المنطقة من الناحية اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية وسط ارتباك مدافعي العهد فحولها كنعان عن طريق الخطا في مرمى فريقه، مسجلا الهدف الثاني للانصار (61).

وعادل الأنصار النتيجة عبر سدير غير المراقب داخل المنطقة الذي تلقى كرة متقنة من الجمل المتياسر فتابعها من مسافة قريبة الى يسار الحارس حمود (80)، ونصب الجمل نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدف الفوز للانصار في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما وصلته تمريرة بينية من احمد الشوم لينفرد بالحارس حمود مرسلا الكرة الى الشباك من تحته فور خروج الاخير لملاقاته.

وعلى ملعب بيروت البلدي، حقق الاهلي صيدا فوزه الثاني هذا الموسم بتغلبه على مضيفه المبرة بهدف نظيف سجله وليد الميري في الدقيقة .75

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال