• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السليمانية: المدرسون يطالبون بصرف رواتبهم

البارزاني يتهم «جهات» بتسييس المظاهرات لأغراض ضيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

هدى جاسم (بغداد)

جدد المدرسون والمعلمون في محافظة السليمانية أمس، التظاهر ‬لليوم ‬الـ17 ‬على ‬التوالي ‬احتجاجاً ‬على ‬عدم ‬تنفيذ ‬حكومة ‬إقليم‭ ‬كردستان ‬مطالبهم. وقال مصدر محلي، إن العشرات من المتظاهرين تجمعوا أمام‏‭ ‬مديرية تعليم ‬شرق ‬مدينة ‬السليمانية، وأغلقوا الشارع مؤكدين ‬أنهم مستمرون ‬في التظاهرات ‬لحين تحديد ‬موعد ‬لدفع ‬رواتبهم‭ ‬للأشهر ‬الماضية‬ ‬.

دعا النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول أمس، رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إلى تحمل مسؤولياته تجاه الأوضاع في الإقليم وعدم إفساح المجال للتدخل الخارجي وتعميق المشاكل، مشدداً على ضرورة عقد اجتماع القمة لقادة الأحزاب السياسية في أسرع ما يمكن.

وأعلن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني أن الأسابيع المقبلة‏‭ ‬ستشهد ‬الإعلان ‬عن حكومة ‬الإقليم، ‬مشيراً ‬إلى ‬أن ‬التظاهرات‭ ‬السلمية ‬والحقيقية تم توظيفها ‬لمصالح ‬سياسية ‬ضيقة، وذلك في إشارة إلى تظاهرات ‬السليمانية لمدرسي ‬الإقليم ‬احتجاجاً ‬على ‬عدم ‬صرف ‬رواتبهم.

وقال بارزاني في كلمة وجهها إلى الرأي العام الكردستاني، أمس، إن التظاهرات ‬السلمية ‬حق ‬أساسي ‬للمواطنين ‬وجزء ‬مهم ‬من ‬الديمقراطية في هذا‭ ‬الإقليم، لكن ما حدث هو «توظيف ‬تلك الاحتجاجات المطلبية‬ لمصالح ‬سياسية ‬ضيقة». وأضاف بارزاني أن «تلك الفئة غير المسؤولة حاولت تفكيك مكونات إقليم‏‭ ‬كردستان»‬، ‬لافتاً ‬إلى ‬أن «رغم ‬أن ‬هذه ‬الحالة ‬سببت ‬غضباً ‬لدى ‬مجموعة ‬صغيرة،‭ ‬لكن ‬القرار ‬المعتدل ‬والمسؤول ‬انتصر ‬لأننا ‬نمر ‬بمرحلة ‬سياسية ‬صعبة»‬ معرباً عن ‬تقديره ‬‬موقف ‬قادة ‬قوات ‬البيشمركة ‬والمنظمات ‬غير‭ ‬الحكومية ‬ورجال ‬الدين، ‬لمطالباتهم ‬المستمرة ‬بالحفاظ ‬على ‬أمن ‬واستقرار‭ ‬كردستان‬.

في هذا الوقت جدد المدرسون والمعلمون في محافظة السليمانية أمس، التظاهر ‬لليوم ‬الـ17 ‬على ‬التوالي ‬احتجاجاً ‬على ‬عدم ‬تنفيذ ‬حكومة ‬إقليم‭ ‬كردستان ‬مطالبهم. وقال مصدر محلي، إن العشرات من المتظاهرين تجمعوا أمام‏‭ ‬مديرية تعليم ‬شرق ‬مدينة ‬السليمانية، وأغلقوا الشارع مؤكدين ‬أنهم مستمرون ‬في التظاهرات ‬لحين تحديد ‬موعد ‬دفع ‬رواتبهم‭ ‬للأشهر ‬الماضية‬ ‬.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا