• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منها 247,5 مليون درهم خلال الأسبوع الماضي

صافي شراء الأجانب والمؤسسات من أسهم أبوظبي يرتفع إلى 1,8 مليار درهم منذ بداية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

للأسبوع الثالث على التوالي، يواصل الاستثمار الأجنبي والمؤسسي في سوق أبوظبي للأوراق المالية عمليات شراء انتقائية، يعزز بها صافي مشترياته في السوق منذ بداية العام، ليصل 1,85 مليار درهم، منها 247,5 مليون درهم خلال الأسبوع الماضي.

في المقابل، تفاوت أداء الاستثمار الأجنبي والمؤسسي في سوق دبي المالي خلال الأسبوع الماضي، حيث سجل الأجانب صافي شراء بقيمة 103,2 مليون درهم، مقابل صافي بيع للمؤسسات بقيمة 26 مليون درهم، بعدما سجلت أدنى مستوى أسبوعي بين تعاملات السوق، إذ بلغت نسبتها 16% من إجمالي التداولات الأسبوعية البالغة 5.7 مليار درهم.

وقال محمد علي ياسين، العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية، إن سوق أبوظبي شهد خلال جلسات الأسبوع الماضي عمليات شراء من قبل عدد من محافظ وصناديق الاستثمار المؤسساتية التي ترغب في إعادة التوازن في أصولها بشراء أسهم قيادية، منها أسهم اتصالات والخليج الأول وأبوظبي الوطني، مشيراً إلى أن سهم اتصالات سجل أكبر حجم من الشراء، في ضوء توقعات دخول السهم مؤشر فوتسي.

وأظهرت الإحصاءات، أن تعاملات الأجانب في سوق أبوظبي الذي شهد أربع جلسات فقط خلال الأسبوع بسبب إلغاء جلسة يوم الأربعاء بسبب ظروف الطقس، شكلت نحو 49% من إجمالي تداولات السوق البالغة 1,42 مليار درهم، إذ بلغت قيمة مشتريات الأجانب نحو 696,5 مليون درهم مقابل مبيعات بقيمة 537 مليون درهم. وبذلك أضاف الاستثمار الأجنبي صافي شراء أسبوعي جديد بقيمة 159,5 مليون درهم.

وجاء هذا الشراء من قبل المستثمرين الأجانب غير العرب دون بقية الجنسيات، إذ بلغت قيمة مشترياتهم نحو 392 مليون درهم من شراء 97,3 مليون سهم، مقابل مبيعات بقيمة 227 مليون درهم من بيع 67 مليون درهم، ليصل صافي الشراء الأجنبي غير العربي إلى 165 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا