• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أول سباقات العام الجديد بمضمار نادي أبوظبي للفروسية اليوم

صراع ثلاثي ساخن في أولى جولات «التاج العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم نادي أبوظبي للفروسية حفل سباقه السابع لهذا الموسم مساء اليوم، ويتألف حفل السباق الأول في العام الجديد والذي يتكون من ستة أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة، متضمنة الجولة الأولى للتاج الثلاثي العربي، وتشارك في الأمسية 73 خيل، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الحفل 700 ألف درهم.

ويبحث المهر «ايه اس إنجاز» بإشراف مصبح المهيري وبقيادة سلفستر دي سوزا عن إنجاز ثاني بعدما كسب لقب بطولة أبوظبي «قوائم» قبل أسبوعين، وذلك عبر الشوط الرابع في الجولة الأولى للتاج الثلاثي العربي للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فقط لمسافة 1600 متر «قوائم».

ويتصدر الترشيحات المهر «إبهار» بإشراف سالم الكتبي وبقيادة ادري دي فريز الذي سجل فوزاً كبيراً من تجربته الوحيدة، وهذا ما يمنحه قوة ليكون منافساً قوياً على الصدارة، اما المهر القوي «بوس دي فاليات» بإشراف سيف الدين ديب وبقيادة رويستون فرينش فلا يمكن تجاوزه في الحديث عن خيول الصدارة فقد سجل فوزاً قوياً في أول ظهور له بالدولة ثم عاد وخسر المركز الأول بفارق ضئيل قبل.

ويدفع المدرب سالم الكتبي بخيلين آخرين هما المهر «اي بي تورش» بقيادة تاج أوشي وهناك المهرة «أسطورة» بقيادة ريتشارد مولين. يستهل الحفل بسباق المفرق للخيول العربية الأصيلة المبتدئة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر، وربما تكون الفرصة مواتية للفرس «سيلك ستوكنجز» بإشراف جاكي ويكهام وبقيادة ريتشارد مولين، لإنجاز فوزها الأول بعد أن لازمها سوء الطالع في تحقيق هذا الهدف.

كما ينافس بقوة على اللقب «ذا سكريت» بإشراف دووج واتسون وبقيادة بول هانجان فقد خسر بفارق رأس قبل 16 يوماً بمضمار العين، وهناك الجواد «وزن» بإشراف رضا بن عطية وبقيادة إسماعيل كويونكو فهو أيضاً كان وصيفاً وثالثاً من قبل، ولا يمكن تجاهل «مفتون الريف» بإشراف جابر بيطار وبقيادة مارك مونجان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا