• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مصريو الخارج ينتخبون نوابهم في السفارات وناخبو الداخل ينطلقون اليوم

السيسي يدعو إلى «الاحتشاد» أمام صناديق الاقتراع وتنفيذ الاستحقاق الأخير لـ «خارطة الطريق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

القاهرة (وكالات)

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الناخبين المصريين إلى «الاحتشاد» أمام لجان الاقتراع في الانتخابات البرلمانية لتنفيذ الاستحقاق الأخير من خطة «خارطة الطريق» السياسية للمرحلة الانتقالية.

جاء ذلك، في كلمة إلى الأمة بالتزامن مع بدء التصويت في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب الجديد خارج مصر، وقبل التصويت في الداخل اليوم الأحد.

وطالب السيسي في الوقت ذاته الناخبين كافة بحسن اختيار ممثليهم في مجلس النواب، قائلاً «ادعوكم جميعاً، رجالاً ونساء شباباً وشيوخاً فلاحين وعمالاً، من ربوع الوطن كافة، إلى الاحتشاد والاصطفاف أمام لجان الانتخابات» داعيا إياهم إلى «استشعار» ما يحيط بالبلاد من تحديات ومخاطر «تستهدف تقويض ما حققنا سوياً وما نأمل في تحقيقه من أجل مستقبل أبنائنا»، ومؤكداً أهمية هذا الاستحقاق «الذي سينتج مجلس النواب صاحب السلطة التشريعية والدور الرقابي وصوت الشعب».

وحث السيسي كذلك القوات المسلحة ووزارة الداخلية على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين الانتخابات البرلمانية، مؤكداً أهمية دور الشباب والمرأة، خاصة في هذه العملية السياسية.

وعلى صعيد آخر، هنأ السيسي المصريين في كلمته على حصول بلادهم على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن، مؤكداً «إن هذا الأمر تحقق بعد مجهودات سياسية ودبلوماسية حثيثة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا