• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

الزراعة العضوية تثير شهية المستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2007

المستثمرون يسعون للاستحواذ على الشركات التي تعمل في نورمبرج (ألمانيا)-د ب أ:أعلن احد مسئولى المصارف الهولندية المهتمة بالانشطة الاجتماعية والبيئية في معرض ''بيوفاك'' في مدينة نورمبرج الالمانية أن المستثمرين الذين يسعون إلى الربح يتجهون نحو نشاط الزراعة والمعالجة العضوية الذي يسيطر عليه حتى اليوم ملاك الاراضي والمزارعين. وضرب بيتر بلوم الرئيس التنفيذي لبنك ''تريودوس '' مثالا على ذلك أن مجموعته المصرفية وشريكتها استحوذت خلال المعرض على حصة بلغت 02 في المئة في شركة ''سيكم جروب '' المصرية التي تقوم بانشطة زراعة الخضروات والفاكهة والتوابل والقطن باستخدام '' الاساليب الديناميكية العضوية ''.ويتم معالجة الاعشاب والتوابل بشكل أساسي لتصبح مشروبا كالشاى او أدوية ومنتجات للعناية الطبيعية بالجسم.

وخلال المعرض الذي يستمر أربعة أيام ويعد الاكبر على مستوى العالم في المنتجات العضوية توصل بنك ''تريودوس '' ومقره هولندا وبنك ''جي إل إس'' الالماني الى اتفاق للاستثمار في مجموعة سيكم.ويستمر المعرض حتى اليوم.

وقال أولريخ فالتر من شركة ليبنزباوم الالمانية للمنتجات العضوية إنه يتوقع أن يتم استثمار ما يصل إلى 005 مليون يورو في نشاط الزراعة العضوية في ألمانيا وحدها خلال السنوات الخمس المقبلة مع زيادة الطلب على المنتجات الخالية من المبيدات الحشرية. وهذا المبلغ أكبر من الذي تريد البنوك إقراضه إلى الكثير من صغار المنتجين.

وأضاف أن الانشطة الزراعية وغيرها من الانشطة الحيوية يجب أن تلقى ترحيبا من مستثمري القطاع الخاص الذين يمكنهم المساعدة في تخفيض ديون البنوك وتوسيع التمويل والاستحواذ والابقاء على النشاط التجاري يعمل عندما يتقدم السن بمؤسسي هذه الشركات ولا يرغب أبناؤهم في إدارة الشركات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال