• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

سعود القاسمي: التجارة الإلكترونية من أهم روافد التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2007

رأس الخيمة-

صبحي بحيري:

قال سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة: إن التجارة الالكترونية باتت تشكل رافداً مهماً من روافد التنمية من خلال ما تقدمه هذه الخدمة من تسهيلات تهدف إلى وصول المنتجات من أي مكان حول العالم إلى المستهلكين.

وأضاف أثناء لقائه كومبنير اغدامي، رئيس مجلس إدارة والمدير العام لشركة vlinx المتخصصة في مجال التجارة الالكترونية وتقديم منتجات نوعية بينها منتجات ''حلال'' أن هناك أكثر من مليار شخص حول العالم يطلبون منتجات حلال سواء في مجال المواد الغذائية أو الأدوية أو حتى أدوات التجميل.

وأضاف أن vlinx تعتبر حلقة لربط العالم بحيث يصل الإنسان الى ما يحتاجه عبر الانترنت في المستقبل باعتبارها جسرا يربط المستهلكين بالمنتجين في هذا المجال، مؤكداً أن شركة vlinx الإماراتية التي تم افتتاحها في رأس الخيمة في ديسمبر من العام 2005 تعمل من أجل تحقيق هذا الهدف.

وقال لومبيز اغدامي، رئيس مجلس إدارة الشركة: إن قطاع ''حلال'' الذي يمكنه أن يصل إلى أكثر من مليار شخص حول العالم يستهدف تحقيق مبيعات تصل إلى تريليوني دولار بحلول عام 2010 حيث لا تقتصر مبيعاتها على المسلمين فقط لكنها تصل إلى الملايين الذين يتمتعون بالوعي الصحي. وأشار إلى أن التحديات التي تواجه قطاع منتجات حلال هي عدم وجود معايير عالمية ومراكز تجارية رسمية إلى جانب وجود تعقيدات في مجال الاستيراد والتصدير ترفع تكلفة السلعة بنسبة 15%.

وأضاف اغدامي منذ سنوات قليلة أصبح التمويل الإسلامي يستخدم في القطاعات الصناعية الداخلية، واليوم ازدهرت هذه الصناعة باستثمارات وصلت الى تريليون دولار وبلغت الأصول المالية المدارة وفق الشريعة 450 مليار دولار من اجمالي حجم السوق الذي يقدر بـ 5 تريليونات دولار. وقال: خلال السنوات الخمس المقبلة تتوقع الدوائر المحلية استيراد ما قيمته 10 مليارات دولار ''36,7 مليار درهم'' من منتجات ''حلال'' وتتيح مكانتها كأحد مراكز توزيع وتسويق المنتجات العالمية للتجار المحليين الدخول إلى أسواق جديدة حول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال