• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

مفاوضات لإعادة هيكلة إعمار مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2007

دبي- ''الاتحاد'': قالت شركة إعمار العقارية في رسالة وجهتها أمس الأول السبت إلى هيئة الأوراق المالية والسلع: إنها دخلت حالياً في مفاوضات مع شريكها المصري بهدف إعادة هيكلة شركة إعمار مصر، وإنها ستصدر بياناً رسمياً فور انتهاء تلك المفاوضات.

وكانت ''الاتحاد'' قد نقلت يوم الخميس الماضي عن مصادر مطلعة قولها: إن إعمار تتفاوض لإعادة هيكلة إعمار مصر بهدف تملك الشركة بالكامل بسبب ملاحظات لإعمار العقارية على أداء شريكها المصري محمد شفيق جبر سواء فيما يختص بالإدارة أو جودة البناء وأخيراً حصلية الحجوزات في مشروع سيدي عبدالرحمن التي تتجاوز 300 مليون جنيه مصري.

وقالت ''إعمار'' في الرسالة التي وجهها رئيس مجلس إدارتها محمد العبار إلى الهيئة:'' بالإشارة إلى الخبر بخصوص استحواذ شركة اعمار العقارية على وحدتها المصرية، نود إفادتكم بالتالي: تعد مصر إحدى أهم الأسواق المستهدفة في سياسة التوسع الدولية التي تنتهجها إعمار وصولاً إلى تحقيق أهدافها الإستراتيجية. وأضافت الشركة:''تتبع إعمار أعلى المعايير الدولية في الأداء الوظيفي والجودة في البناء والخدمات المقدمة لعملائها، وتزاول الشركة نشاطها في العديد من الأسواق تحت رقابة الهيئات الحكومية وسلطات أسواق المال، ملتزمة بأفضل الممارسات العالمية في كافة المجالات. وانطلاقاً من كونها شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي وسوق الأسهم السعودية - تداول- من خلال الذراع التابعة لها إعمار المدينة الاقتصادية، تتقيد إعمار بكل قواعد الإفصاح والشفافية. وقالت الرسالة:'' دخلت إعمار حالياً في مفاوضات مع شريكها المصري وبهدف إعادة هيكلة شركة إعمار مصر، وذلك وفقاً لأرقى المعايير الدولية في الأداء وحوكمة الشركات، وفور انتهاء عملية التفاوض سنقوم بإصدار بيان رسمي بهذا الشأن، وذلك وفقاً للأحكام والشروط التي تفرضها هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي، مؤكدة مجدداً التزامها التام والكامل بالأحكام والشروط كافة التي تطبقها هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي فيما يتعلق بالإفصاح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال