• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

أبوظبي التجاري يخطط لعمليات استحواذ في دول عربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2007

دبي - مصطفى عبد العظيم:

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس سلطة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لطيران الإمارات أمس الفرع الجديد لبنك أبوظبي التجاري، الذي يعد أكبر فروع البنك الثمانية في دبي، فيما كشف مسؤولون في البنك عن خطة للاستحواذ على مصارف في دول عربية وتعزيز توسعات البنك محلياً وإقليمياً.

وقال سعيد الهاجري، رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري في تصريحات صحفية عقب الافتتاح: إن البنك يتجه لتحقيق نمو قوي خلال السنوات الخمس المقبلة على صعيد الانتشار الجغرافي أو فيما يتعلق بأنشطته المصرفية بالتوازي مع النمو الكبير المتوقع للاقتصاد الإماراتي خلال تلك الفترة، لافتا إلى الاستفادة القوية للقطاع المصرفي من قوة الاقتصاد الوطني في السنوات الماضية، حيث نمت قاعدة عملاء البنك بنسبة 100% خلال العامين الماضيين.

وأوضح الهاجري أن استراتيجية البنك التوسعية تعتمد على الاستمرار في تحقيق معدلات نمو كبيرة في الأرباح كما حدث في العام الماضي والاستفادة من الفرص العديدة المتاحة في الدولة وخارجها، مؤكدا أن خيار تنويع المخاطر الذي يعتمده البنك كان سببا رئيسيا في زيادة الأرباح.

واعتبر أن الطفرة الكبيرة التي تشهدها إمارة أبوظبي خاصة في القطاع العقاري سوف تنعكس بالإيجاب على البنوك الوطنية في مقدمتها أبوظبي التجاري الذي يعد في قلب هذه الطفرة.

من جهته كشف ايرفن نوكس الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري عن دراسة البنك لعدد من الفرص الاستثمارية خارج حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يخطط البنك في إطار استراتيجية التوسعة للانتشار بشكل أوسع في دول الشرق الأوسط وبلدان آسيوية، سواء من خلال عمليات استحواذ أو بافتتاح فروع خارجية. وقال: إن البنك الذي لديه حاليا فرعان في الهند تقدم بطلبات للحصول على ترخيص افتتاح فروع له في كل من قطر وعمان، بالإضافة إلى مراجعته لعدد من العروض الخاصة بصفقات استحواذ لبنوك عربية لم يحددها، متوقعا أن ينجح البنك في إبرام صفقة واحدة على الأقل خلال عام .2007

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال