• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يشكلون 23% من إجمالي السياح بالإمارة

3,3 مليون زائر لدبي من دول مجلس التعاون الخليجي خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

استقبلت دبي أكثر من 3,3 مليون زائر من دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام 2015، بنمو قدره 12,8% عن العام 2014، وفقاً لبيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري، التي أكدت أهمية الأسواق الخليجية في دعم نمو التدفقات السياحية للإمارة.

ووفقاً لبيانات الدائرة، والتي حصلت «الاتحاد» على نسخة منها، استحوذت السياحة الخليجية على نحو 23,3% من إجمالي زوار دبي خلال العام 2015 البالغ 14.2 مليون زائر، الأمر الذي اعتبره خبراء في القطاع السياحي والفندقي، تأكيداً على محورية دبي بالنسبة السياح الخليجيين.

وأشار الخبراء إلى أنه على الرغم من المنافسة القوية بين الوجهات السياحية العالمية خلال العام الماضي لاستقطاب السياح الخليجين لاسيما من الأسواق الأوربية في ظل الهبوط الحاد لسعر صرف اليورو، إلا أن القطاع السياحي في دبي استطاع الحفاظ على جاذبيته أمام التدفقات السياحية الخليجية، بفضل ما يقدمه من خيارات متنوعة تلبي احتياجات كل الشرائح السياحية وخاصة السياحة العائلية.

وقال مديرون في قطاع الضيافة والفنادق إن السياحة الخليجية الوافدة إلى دبي نجحت في المحافظة على زخمها خلال العام الماضي، ولم تتأثر بالتحولات التي شهدتها خارطة الوجهات السياحية نتيجة تقلبات أسعار الصرف وخاصة الوجهات الأوربية نتيجة الهبوط الحاد لليورو، مؤكدين أن دولة الإمارات بوجه عام ودبي على وجه الخصوص، باتت تشكل وجهة رئيسية لرحلاتهم على مدار حتى في حال زيارتهم لوجهات سياحية أخرى.

وعزا خبراء فندقيون زيادة التدفقات السياحية من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي إلى الميزات التنافسية للقطاع السياحي في دولة الإمارات، والتي تلائم بشكل كبير كل الاحتياجات السياحية والفندقية والترفيهية للعائلات الخليجية، والتي تجعل من دولة الإمارات وجهة محورية للأسر الخليجية على مدار العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا