• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الدار تعتزم السماح للأجانب بتملك 40 % من الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2007

تعتزم شركة ''الدار العقارية'' السماح للأجانب بتملك نسبة لا تزيد على 40 %من أسهمها. وقالت الشركة إن اجتماعاً لمجلس الإدارة سيعقد للموافقة على قرار سابق للجمعية العمومية بالسماح للأجانب بتملك نسبة لا تزيد على 40% من أسهمها دون تحديد موعد للاجتماع المرتقب. وفي بيان نشر في موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية على الإنترنت، وتلقت ''الاتحاد'' نسخة منه، قالت الشركة: إنه من المتوقع أن يوافق مجلس الإدارة على قرار الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت في 11 ديسمبر الماضي، وفوضت مجلس الإدارة إصدار قرار بهذا الشأن في حال حدوث تغيير في القانون.

وأشار البيان المنشور إلى القانون رقم 2 لعام ،2007 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بصفته حاكماً لأبوظبي في السادس من فبراير الجاري، حيث تم بموجبه تعديل بعض أحكام القانون رقم 19 لعام ،2005 الخاص بتملك العقارات.

وأضاف البيان أن التعديل الموازي لقوانين شركة ''الدار العقارية'' سيتم عند تسجيله والموافقة عليه من قبل وزارة الاقتصاد. وعقب القيام بالتسجيل والحصول على الموافقة اللازمة، وبعد تطبيق سوق أبوظبي للأوراق المالية للضوابط المعدلة للملكية الأجنبية، سيكون بمقدور غير الإماراتيين أن يصبحوا مساهمين في شركة الدار العقارية

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال