• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

وفد «سيدات أعمال عجمان» يشيد بجهود الاتحاد النسائي في دعم تمكين المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

أبوظبي (وام) - أشاد وفد من مجلس سيدات أعمال عجمان، التابع لغرفة عجمان، بالجهود العظيمة التي يقدمها الاتحاد النسائي العام برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في مجال دعم ريادة وتمكين المرأة في ميادين الحياة كافة. وعبرت عضوات الوفد عن بالغ إعجابهن بما تقدمه إدارة الصناعات التراثية والحرفية بالاتحاد النسائي العام من إحياء للحرف التراثية الأصيلة والمحافظة عليها من الاندثار.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد لمقر الاتحاد النسائي العام لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة.

وضم الوفد عبير الفرج رئيس قسم الفعاليات بغرفة عجمان، وعزيزة الشحي من مجلس سيدات أعمال عجمان، حيث تعرفن إلى مجالات عمل الاتحاد النسائي العام، وأهم الإنجازات التي حققها في مجال تمكين المرأة عن طريق المساهمة بشكل دوري وفعال بتنمية وتطوير قدراتها في مجال خدمة المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص، وتعرف الوفد إلى مشروع الأسر المنتجة الذي يعمل على تشجيع المرأة على الإنتاج والمساهمة في زيادة الدخل الأسري عبر استغلال أوقات الفراغ والاستفادة منها. وزارت عضوات الوفد إدارة الصناعات التراثية والحرفية، واستمعن إلى شرحٍ وافٍ عن مشغل التلي ومشغل صناعة الورد ومشغل الخوص ومشغل النسيج ومشغل الخياطة والتطريز. وزار الوفد المعرض الدائم وشاهدن مظاهر الحياة اليومية سابقاً للأسرة الإماراتية وطقوس العرس وزهبة العروس وثيابها، والذهب الذي ترتديه والمندوس، كما استمعن إلى طقوس احتفال المكسار الذي لا تزال بعض القبائل تتبعه إلى يومنا هذا في الأعراس، واطلعن على لوحات تعكس طبيعة الحياة البحرية التي كانت أساس عمل الرجل، وأبدين إعجابهن ببيت الشعر المصنوع يدوياً من الصوف الطبيعي الموجود في المعرض.

وأثنت عضوات الوفد على جهود الاتحاد النسائي العام في المحافظة على الحرف القديمة والمهن التراثية والحرص على تعريف الزوار بها، والمحافظة على التراث، والعمل على تطويره كثقافة يفتخر بها سواء المأكولات الشعبية أو الزي التراثي الأصيل.

ولفت وفد مجلس سيدات أعمال عجمان إلى الدور الرائع الذي يقوم به الاتحاد النسائي العام في توفير عمل للأمهات كبيرات السن في مجال الحرف اليدوية.

وقدمت عضوات الوفد لموظفات الاتحاد النسائي العام شرحاً موجزاً عن رؤية ورسالة مجلس سيدات أعمال عجمان وأهم أهدافه وبرامجه.

وبحث الوفد في خيمة الضيافة مع موظفات الاتحاد النسائي العام آلية التعاون مستقبلاً بين الطرفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا