• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مؤتمر«خليفة الطبية» يوصي بتطوير الكشف عن الأمراض الوراثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

اختتم المؤتمر الدولي الطبي الثاني لمدينة خليفة الطبية أعماله أمس بأبوظبي، حيث أوصى بضرورة تطوير وسائل الكشف عن وعلاج الأمراض الوراثية، وأهمية التوعية بها لتفادي الأخطار الصحية في المستقبل.

وقال الدكتور عبدالمجيد الزبيدي رئيس المؤتمر ورئيس الفريق الطبي بمدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي: «إن المؤتمر خرج بتوصيات أهمها، تطوير وسائل الكشف عن وعلاج الأمراض الوراثية ورفع مستوى الوعي بهذه الأمراض، من خلال التوعية وحملات التثقيف التي تستهدف أفراد المجتمع إضافة إلى متابعة آخر المستجدات الطبية لعلاج هذه الأمراض والوقاية منها».

وأضاف: «نوصي بتطوير وتنمية المؤتمر السنوي بالاستعانة بالكوادر الطبية المحلية والعالمية لنبلغ مستوى الاكتفاء الذاتي على مستوى الإمارة والدولة في تقديم التعليم الطبي المستمر وتدريب الأطباء المقيمين».

وأشار الدكتور الزبيدي إلى اختتام جلسات مؤتمر مدينة الشيخ خليفة الطبية للتخصصات المتعددة 2015 في دورته الثانية، والذي عقد في فندق روزوود في أبوظبي، واستمرت فعالياته لمدة 5 أيام، وكان قد تحدث الدكتور مارشال سامار الجلسة الأولية لليوم الأخير بمحاضرة عن آخر تطورات الأمراض الوراثية تبعتها سلسلة من المحاضرات قدمها أخصائيو مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفيات صحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض