• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

بنس: الولايات المتحدة مستعدة لكل الاحتمالات إزاء تهديد بيونج يانج

كوريا الشمالية تستعرض صواريخها العابرة عشية الألعاب الأولمبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2018

سيؤول (وكالات)

نظمت كوريا الشمالية أمس عرضا عسكريا في بيونج يانج في الذكرى السبعين لتأسيس قواتها المسلحة استعرضت خلاله ترسانة صواريخها البالستية العابرة للقارات، عشية افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في جارتها كوريا الجنوبية التي التقى رئيسها رئيس كوريا الشمالية الفخري وشقيقة الزعيم كيم جونج اون أمس. فيما أعلن نائب الرئيس الاميركي مايك بنس ان بلاده «مستعدة لكل الاحتمالات» إزاء التهديد الكوري الشمالي مشددا على ان «كل الخيارات مطروحة».وتستفيد كوريا الشمالية المعزولة مما توفره الألعاب الأولمبية من تغطية إعلامية من خلال إرسالها فنانين ومئات من فتيات التشجيع .

وقد شاركت أفواج من الجنود في الاستعراض في ساحة كيم ايل-سونج حيث عرضت شاحنات عسكرية وأسلحة ودبابات وصواريخ بالستية عابرة للقارات.

وعلى العكس من الاستعراض الأخير الذي نظم في أبريل 2017، لم يبث التلفزيون الرسمي الشمالي أي مشاهد مباشرة للعرض لكنه بثها بتأخير بضع ساعات.واعتلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون وزوجته ري سول جو والرئيس كيم يونج-نام المنصة لدى العرض.

وقال الزعيم الشمالي الذي أشرف على تسريع البرامج النووية والبالستية لبلاده أمام الحشود «لقد أصبحنا قادرين على أن نثبت أمام العالم مكانتنا كقوة عسكرية من المستوى العالمي».

وأكد أن الجيش يجب أن يبقى في حالة استنفار قصوى لمنع الغزاة من انتهاك «ولو ذرة واحدة» من أراضينا، فرد الجنود المشاركون في الاستعراض «عاش» الزعيم. ... المزيد