• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

أولى دفعات ثريات مسجد الشيخ زايد تصل إلى البلاد الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2007

تصل إلى البلاد خلال الشهرالمقبل أولى دفعات الثريات الخاصة بمسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بعد أن انتهت شركة فاوستك الألمانية من تصنيعها بتكلفة 30 مليون درهم، ويعد مسجد الشيخ زايد ''طيب الله ثراه'' واحدا من المعالم المعمارية الحديثة التي تزين مدينة أبوظبي، وقد حرصت دائرة البلديات والزراعة ''بلدية أبوظبي''على اختيار أحدث أنواع الأنظمة المتعلقة بالإضاءة، والتي تتناسب مع أهمية المشروع، وكذلك أحدث أجهزة الإضاءة على مستوى العالم. ومن هذه الأجهزة الثريات، حيث تم عمل تصاميم خاصة لها تتناسب وحجم المسجد والزخارف المستخدمة به، بحيث تشكل وحدة متناغمة الأشكال والألوان.

وتعد الثريات المعدة للمسجد الأضخم عالميا من حيث الحجم ونوع المواد المستخدمة فيها، وتم التعاقد مع إحدى كبريات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الثريات وصناعة الكريستال، حيث يبلغ عدد الثريات في المسجد سبع ثريات مختلفة الأحجام والألوان.

تحفة فنية

وقد شارفت شركة فاوستك الألمانية التي تقوم بتصنيع الثريات على الانتهاء من التصنيع، والتي ستكون جاهزة للشحن على دفعات في مارس وأبريل ومايو من العام الحالي.

وستكون الثريات مغطاة بالكريستال ''الاستراس الشفاف'' والألوان الأخضر والأحمر، وسيكون هيكلها مطليا بالنحاس الخالص والذهب عيار 24 قيراطا. ويبلغ عدد الثريات سبعا مختلفة الألوان والأحجام وهي ''ثريا القبة الرئيسية ''دى واحد'' و تعتبر أكبر ثريا في العالم حيث بلغ قطرها 10م وارتفاعها 15م وترتفع عن الأرض حوالي 11م، مكونة من هيكل من ستانلس ستيل المطلي بالذهب مع تحليته بأنواع وأحجام مختلفة من أفضل الكريستال الملون في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال