• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وضعت جدولاً زمنياً للتطبيق و«القاسمي» قريباً

«الصحة» تقبل بطاقات التأمين في مرافقها ومستشفى البراحة بدبي البداية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبد الرؤوف (دبي)

بدأت وزارة الصحة، قبول بطاقات التأمين الصحي في مستشفى البراحة في دبي، لتكون أول مرفق طبي تستقبل فيه الوزارة التأمين الصحي، فيما يتم تطبيق القرار نفسه في مستشفيات الوزارة الأخرى والبالغ عددها 15 مستشفى، وفق جدول زمني وضعته الوزارة، وستكون مستشفى القاسمي بالشارقة ثاني مرافق الوزارة الطبية استقبالاً للتأمين الصحي.

وتقوم شركة مختصة بدور الوسيط في تحصيل المبالغ المستحقة للوزارة لدى شركات التأمين، وتتولى التنسيق بين هذه الشركات من جهة، ووزارة الصحة من جهة ثانية، على أن تحصل الشركة على نسبة 4% من قيمة المبالغ المحصلة «الإيرادات».

وقال أحمد الخديم، مدير مستشفى البراحة بدبي، في تصريح لـ «الاتحاد»،: «خلال الأسبوع الماضي، حدثت نسبة زيادة في الإقبال على خدمات المستشفى بنسبة تتراوح بين 5 و10%، خاصة في الحوادث والطوارئ، والأقسام الداخلية (التنويم)، وذلك بسبب قبول المرضى الذين يحملون بطاقات تأمين».

وأضاف: «نحن في بداية تجربة هذا القرار الذي اتخذته الوزارة، وأتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من الإقبال على خدمات مستشفى البراحة، وبقية مستشفيات الوزارة التي من المقرر تطبيق القرار نفسه عليها، ولكن بالتدريج».

وأشار إلى أن الزيادة المتوقعة في الإقبال على خدمات المرافق الطبية لوزارة الصحة، ستكون بمرتبطة بأشياء عدة، أهمها معرفة المجتمع ومختلف شرائحه بأن الوزارة فتحت الباب أمام العلاج عن طريق بطاقات التأمين، ولم تعد تكتفي بعلاج الأشخاص الحاصلين على بطاقات تأمين من قبل الوزارة، أو الدفع بأسعار غير مخفضة في حال عدم امتلاك بطاقة تأمين الوزارة، حتى وإنْ كان الشخص يمتلك بطاقة تأمين صادرة عن شركات تأمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض