• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الاختبارات النظرية لجائزة الإمارات للعلماء الشباب 28 أبريل

عقول مواطنة تسجل اختراعات علمية مهمة قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

محمود خليل (دبي)- تشهد الفترة القليلة المقبلة، الإعلان عن اختراعات وابتكارات علمية مهمة لعقول مواطنة شابة، بحسب الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه وزارة التربية والتعليم خططاً لتعزيز قدرات العلماء الشباب في هذا المجال.

وفيما لم يفصح الفريق خلفان عن طبيعة تلك الاختراعات، أشاد معاليه بالدعم والتشجيع الكبيرين اللذين يقدمهما الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للمخترعين الإماراتيين من أصحاب الابتكارات، واصفاً سموه بقائد النهضة العلمية النوعية.

جاء ذلك خلال إعلانه تحديد 28 أبريل المقبل موعداً لانطلاق الدورة الخامسة للاختبارات النظرية لجائزة الإمارات للعلماء الشباب، التي سيتم تنظيمها تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد ال مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي.

وأوضح الفريق تميم أن برنامج الجائزة في دورتها الجديدة يتضمن إجراء اختبارات عملية للمشاركين يتم الإعلان عن نتائجها في اليوم التالي ليصار إلى إقامة الحفل الختامي في العشرين من مايو المقبل.

وأوضح أن مراحل الجائزة التي يرعاها رجل الأعمال المعروف محمد بن حيدر، لتشجيع الشباب من طلبة وطالبات المدارس على الاختراع والإبداع في المجالات الرياضية والعلمية، تعددت حيث بدأت في دورتها الأولى بالابتكارات الرياضية، فيما تمت إضافة اختبارات نظرية في المواد العلمية كالفيزياء، والأحياء، والكيمياء في دورتها الثانية، بينما أدخلت الاختبارات العملية لتلك المواد العلمية في الدورة الثالثة، في حين تم إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في دورتها الرابعة، الذين ستتوسع مشاركتهم في الدورة الخامسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض