• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الجزائر: تفكيك شبكة ممولة للإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2007

الجزائر - وكالات الأنباء: نجحت قوات الأمن الجزائرية أمس في تفكيك شبكة لدعم ومساعدة الإرهاب غرب العاصمة الجزائر، وإلقاء القبض على 33 متهماً. وأشارت مصادر أمنية الى أنه تم إلقاء القبض على عناصر الشبكة في بلدية مولاي العربي في ولاية سعيدة بناء على معلومات أدلى بها شخصان كان قد ألقي القبض عليهما الخميس الماضي بتهمة مد الجماعات المسلحة بالمعلومات والأغذية.

وفي نفس السياق قتل جندي جزائري في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع لدى مرور دورية للجيش في المنطقة الواقعة بين شعبة العامر والناصرية بولاية بومرداس المتاخمة للجزائر العاصمة من جهة الشرق. وأضافت المصادر الأمنية أن العبوة الناسفة خلفت عدداً من المصابين من أفراد الدورية التي كانت في مهمة أمنية بالمنطقة أمس الأول إلا أن إصاباتهم سطحية.

وأوضحت أن عناصر الأمن تمكنت خلال عملية التمشيط الأمني للمنطقة من إلقاء القبض على إرهابيين بمنطقة تبعد 30 كيلومتراً عن مقر ولاية بومرداس.

وفي الوقت الذي بدأت فيه الانتخابات البرلمانية والتي يهيمن عليها حزب جبهة التحرير الوطني الذي يتزعمة رئيس الوزراء عبد العزيز بلخادم المقرب من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة. وينتخب أعضاء البرلمان لفترة ولاية مدتها خمس سنوات في دوائر تتألف من عدة مقاعد بطريقة التمثيل النسبي.

ومن جهة أخرى، أعرب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في رسالة إلى نظيره الفرنسي جاك شيراك عن ''قناعته'' بأن القمة الأفريقية الفرنسية ''ستسجل مرحلة مهمة في تشييد شراكة بين أفريقيا وفرنسا''. ونقلت وكالة الانباء الجزائرية عن بوتفليقة في رسالته ''أنا مقتنع أن القمة ستسجل عبر مداولاتها ونتائجها مرحلة مهمة في تشييد شراكة مفيدة لكافة الأطراف والتي تتطلع إليها شعوبنا''.