• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  12:27    5 قتلى على الأقل في اعتداء انتحاري ضد كنيسة في باكستان    

غول في السعودية لبحث أوضاع الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2007

الرياض-اف ب: بحث وزير الخارجية التركي عبدالله غول أمس في الرياض مع نظيره الأمير سعود الفيصل الوضع في الشرق الأوسط. وتأتي زيارة غول إلى المملكة العربية السعودية لتعزيز الجهود لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إضافة إلى الوضع في العراق.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية أن غول ألتقى بعيد وصوله إلى الرياض نظيره الأمير سعود الفيصل وبحث ''المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين''. وكان غول قال قبل مغادرته تركيا إن محادثاته مع العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز والأمير سعود الفيصل ستشكل استكمالاً لمحادثات المسؤولين الأتراك مع الفيصل في أنقرة الشهر الماضي، والمحادثات التي أجريت مع الرئيس الباكستاني برويز مشرف في وقت سابق هذا الشهر.

وأكد غول للصحافيين قبيل مغادرته ''أن السلام في فلسطين سيكون له تأثير على كل المشاكل في الشرق الأوسط''. وكانت تركيا أعربت عن تاييدها اقتراحاً تقدم به مشرف حول تشكيل مجموعة من الدول الإسلامية تعمل من أجل الدفع باتجاه السلام في الشرق الأوسط.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت زار تركيا الخميس الماضي. وتستمر زيارة غول إلى السعودية يومين على أن تشمل أيضاً الوضع في العراق على ما أفاد الوزير قبل مغادرته أنقرة.