• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  02:24    برلماني ألماني: السلطات أخفقت في تصنيف خطورة أنيس العمري قبل تنفيذه هجوم برلين    

عبر 52 ألف قضية

331 مليون درهم تسويات قضايا عمالية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

محمود خليل (دبي)أنجزت المحكمة العمالية بدبي تسويات ودية لأجور ومستحقات عمالية في قسم التنفيذ خلال

أنجزت المحكمة العمالية بدبي تسويات ودية لأجور ومستحقات عمالية في قسم التنفيذ خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 331 مليون درهم، فيما استقبلت منذ مطلع العام 2013 وحتى منتصف سبتمبر الجاري 52 ألف قضية عمالية مختلفة.

وأكد حمد عبد الله علي رئيس قسم القضايا العمالية في محاكم دبي، خلال حديث مع «الاتحاد» على الأهمية القصوى التي توليها الحكومة الإماراتية إزاء القضايا العمالية، وضرورة إنجازها وإيفاء العمال حقوقهم المستحقة، خلال فترة زمنية وجيزة، لافتاً إلى أن كل التوجيهات التي تصل من الحكومة بهذا الصدد تقضي بالحفاظ على حقوق العمال.

وبين حمد عبد الله، أن التعديلات التي طرأت على رسوم القضايا العمالية الأخيرة جاءت لحفظ الحقوق وتنظيم عمليات التقاضي العمالية، حيث إن الكثيرين كانوا يلجؤون إلى المطالبة بمبالغ كبيرة، وهي ليست من حقوقهم، الأمر الذي يربك عملية التقاضي، ويجعلها تستغرق وقتاً طويلاً بسبب حاجتها إلى وقت طويل لتبيان أحقية الشاكي بتلك المبالغ الكبيرة التي كان يدونها في صحيفة دعواه.

وأعرب عن اعتقاده أنه وبعد التعديلات الأخيرة التي حددت رسوماً على القضايا العمالية التي تزيد على 100 ألف درهم، فإن الكثيرين سيترددون في تدوين مبالغ أكبر من التي يستحقونها في صحيفة دعواهم، كون الأمر بات يكلفهم دفع رسوم.

ولفت إلى أن القضايا التي تكون مطالب المشتكي واضحة لا تستغرق وقتاً طويلاً، ولا تحتاج إلى الخبرة القانونية والمحاسبية، مشيراً إلى أن العديد من العمال وتيسيراً لأمورهم كانوا يقبلون بالصلح مع جهات العمل التي يقاضونها قبل تسجيل القضية رسمياً.

وأوضح أن قسم القضايا العمالية تمكن من الحصول على جوائز عديدة من الحكومة إزاء قدرته على إنجاز 3086 مصالحة بين العامل وجهة العمل، ودفع حقوق العامل دون الحاجة إلى تسجيل قضية خلال 30 شهراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض