• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«توازن» تشارك في مهرجان أبوظبي للعلوم 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «توازن» مشاركتها في فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان أبوظبي للعلوم 2015 الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتشارك «توازن» في رعاية فعاليات الدورة الخامسة التي ستقام في الفترة من 12 إلى 21 نوفمبر في حديقة المشرف المركزية في أبوظبي، بمشاركة أكثر من ألف مرشد علمي، و13 جامعة وطنية وخاصة في دولة الإمارات.

وأكد الدكتور يحيى محمد المرزوقي، مدير تنفيذي أول لمكتب إدارة المشاريع بشركة «توازن»، أهمية هذا الحدث في تحفيز أبناء الجيل الجديد في الإمارات على مواكبة العلوم والتكنولوجيا، مشيراً إلى حرص توازن على المشاركة في دعم جهود الدولة لخلق كوادر وطنية تسهم في بناء اقتصاد المعرفة الذي تنشده القيادة الحكيمة.

وأشار إلى أن هدف مشاركة توازن في مهرجان أبوظبي للعلوم 2015 المساهمة في إعداد الأجيال الشابة من أبناء وبنات الإمارات وحثها على الالتحاق بركب التخصصات العلمية والتقنية التي تحتاجها الدولة في المرحلة المقبلة، حيث إن سوق العمل أصبح في حاجة ملحة إلى هذه التخصصات الضرورية، لا سيما في ظل توسع الدولة في قطاع العلوم، التقنية، الفضاء والطاقة.

وذكر «أنه بفضل الرؤية الحكيمة والدعم المتواصل لقيادتنا الرشيدة لبناء اقتصاد المعرفة في دولة الإمارات لا بد من رفد التعليم بكافة مراحله بالتخصصات اللازمة التي تواكب متطلبات سوق العمل».

وقال المرزوقي «إن عالمنا وحياتنا أصبحت أكثر ارتباطاً بالتكنولوجيا، ونحن نتخذ بفخر دورنا في تشكيل ودعم المستقبل التكنولوجي في بلدنا وضمان فرص عمل كبيرة للجيل المقبل».

ويعتبر مهرجان أبوظبي للعلوم 2015 مبادرة علمية فريدة تنظمها لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، ويهدف من خلال عروضه وورش عمله ومعروضاته التفاعلية إلى تعزيز الرغبة بالاستكشاف والمعرفة، وترسيخ الشغف بالعلوم والابتكار لدى الفئات العمرية من 5 - 15 سنة، لإلهام جيل المستقبل من العلماء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض