• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الصحة» توقع عقد «ملف التسجيل الدوائي الموحد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أكد الدكتور أمين الأميري وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، أن متطلبات التقنية الموحدة لملفات تسجيل الأدوية في الدولة من الموضوعات الخاصة التي توليها الوزارة اهتماماً كبيراً، في إطار سعيها لتطوير الخدمات وفق الاستراتيجية الجديدة.

ووجه بضرورة الاستمرار في الاستفادة من التقنيات الحديثة، وصولاً إلى تقديم خدمات دقيقة ومتميزة، تطبيقاً لرؤية حكومة الإمارات في تفعيل الأنظمة الذكية وإلكترونية.

جاء ذلك، من خلال توقيع العقد المبرم مع شركة اكستيدو الألمانية والمصممة للبرنامج الإلكتروني لملف التسجيل الدوائي الموحد.

وأوضح الأميري أن ملف التقنية الموحد هو نظام إلكتروني لتسجيل مختلف الأصناف الدوائية المتداولة داخل الدولة من خلال الشركات العالمية، حيث يتم تقديم ملفات الأدوية بالكامل من قبل الشركات وتحميلها إلكترونيا في خوادم إدارة تقنية المعلومات في وزارة الصحة، مستغنيين بذلك عن الملفات الورقية.

ويقدم الملف المنتج الدوائي بصيغة ملف التسجيل الموحد الذي يحتوي ملفات تتضمن سلامة ومأمونية وجودة الدواء، والدراسات التي أجريت على المنتج قبل تقديمه إلى الوزارة، حيث يسهل آلية تقييم المنتجات الطبية بجميع أشكالها، كما أن ملف التقني الموحد للأدوية مطبق في الهيئات الدوائية العالمية مثل إدارة الدواء والغذاء الأميركية ووكالة الأدوية الأوروبية، وهيئة الدواء اليابانية وغيرها من الدول. ما يسهل على المقيمين دراسة المحتويات للوصول إلى الهدف إلى يضمن السلامة والمأمونية والجودة.

وأضاف الدكتور أمين أن وزارة الصحة تسعى إلى تسهيل إجراءات تسجيل الأدوية للشركات العالمية من خلال تفعيل تطبيق ملف التسجيل الموحد الإلكتروني، ما يسهل على الشركات العالمية تقديم ملفاتها للتقييم ويتيح الفرصة للشركات المحلية في توحيد الملفات التي سوف تتقدم للهيئات الدواء في مختلف الدول. وأفاد بأن الوزارة قامت بجميع التجهيزات الإلكترونية من توفير الأنظمة وقاعدة البيانات التي تستوعب ملفات التسجيل الدوائي لتقليل الوقت والجهد على متلقي الخدمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض