• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مساعده السعودي أكد عدم صحة الهدف

الحكم التركي يسرق ذهب المكفوفين لصالح «الأخضر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

مسعد عبد الوهاب، عماد إبراهيم، أحمد جمال (الدمام)

شهدت الدورة أول أمس واقعة (ظلم) تعرض لها منتخبنا الوطني لكرة الهدف على صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي عندما سرق الحكم التركي بولنت كيمون مجهودات اللاعبين في مباراتهم الحماسية والقوية والفاصلة أمام نظيرهم السعودي، حيث منح الحكم «الأخضر» هدفاً غير مستحق من كرة لم تعبر خط المرمى رغم تأكيدات مساعد الخط السعودي أن الكرة لم تكمل دورتها داخل المرمى وهو الذي كان محل إشادة وإعجاب كل من تابع المباراة، فيما نال الحكم التركي الاستهجان وصيحات الاستنكار، بعدما ساهم خطؤه في تعادل المنتخب السعودي 7/‏‏‏7 وهو ما منح «الأخضر» الميدالية الذهبية فيما نال منتخبنا الوطني الميدالية الفضية.

وبنهاية المباراة توجه عمر عبد الرحمن رئيس الوفد الإماراتي في الدمام إلى الحكم السعودي وهنأه على موقفه الشجاع والنزيه ونقل له تحيات الوفد الإماراتي قائلاً «الإمارات خسرت الميدالية الذهبية والترتيب في كرة الهدف لكننا كسبنا رجلاً أميناً ونزيهاً وشجاعاً مثلك يستحق التحية والتقدير».

ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه الحكم الثاني المصري ياسر الجندي الذي كان يدير المباراة مع الحكم التركي، عدم صحة الهدف الخامس وأن الكرة لم تكمل دورتها داخل الملعب، وقال «رغم أني حكم داخل الملعب مع الحكم التركي بولنت كيمون لكني لا أستطيع نقد القرار الذي اتخذه زميلي في الملعب بحسب اللوائح والقوانين التي تشير إلى أن هناك تخصصاً في اتخاذ القرارات التحكيمية أثناء المباريات، لكني أقر بعدم صحة الهدف الخامس».

وكانت المباراة شبه متكافئة رغم تفوق منتخبنا بعض الشيء، حتى وصلت النتيجة إلى 3/‏‏‏3 وسجل نواف عبيد هدفين لمنتخبنا أحدهما من ركلة جزاء، وسط أجواء رائعة اقتربت كثيراً من أجواء التتويج حتى احتسب الحكم مجدداً ركلة جزاء للأخضر سجل منها الأخضر هدفه الرابع، قبل أن يبادر الحكم باحتساب هدف غير صحيح، لم تتجاوز فيه الكرة خط المرمى بالاستدارة الكاملة وفقاً للوائح والقوانين المتعارف عليها وسط ذهول وفد الإمارات الكامل من الخطأ التحكيمي، الذي أعاد للمنتخب السعودي الأمل في المنافسة وتعديل الأوضاع، ولكن سرعان ما أحرز عبد الرحمن البستكي هدف التقدم مرة أخرى لمنتخبنا لتصبح النتيجة 6 - 5، ثم تتعادل السعودية من ضربة جزاء وتخطف الهدف السابع في الوقت الحاسم قبل نهاية المباراة وتتقدم بنتيجة 7 - 6، ولكن أحمد يعقوب رفض إهداء العلامة الكاملة للأخضر، ليحرز هدف التعادل في الثواني الأخيرة ويرفع رصيد الإمارات إلى 5 نقاط في المركز الثاني.

من جانبه وصف محمد المهلبي رئيس بعثة فريق الإمارات للمكفوفين ما حدث من الطاقم التحكيمي الذي أدار المباراة باحتساب هدف غير صحيح بالمهزلة التحكيمية، مشيراً إلى أن منتخبنا كان أقرب للفوز بالذهب لكن التعمد الواضح من الحكم في عدم الانتباه للأخطاء المتعددة، هو الذي قاد المباراة للخروج بهذه النتيجة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا