• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

تعادل شالكة·· وهزيمة بريمن وبايرن ميونيخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2007

فرط شالكة المتصدر بتقدمه بهدفين نظيفين على مضيفه فولسبورج فتعادل معه 2-2 فيما واصل فيردر بريمن وبايرن ميونيخ نتائجهما السيئة بسقوط الاول امام هامبورج صفر-2 والثاني امام اخن صفر-1 مس في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم. على ملعب ''فولكسفاجن ارينا''، ضرب شالكة امام مضيفه فولفسبورج مبكرا وتمكن كيفن كورانيي من هز شباك الحارس سيمون يانتزش في الدقيقة 10 بكرة رأسية اثر عرضية من بيتر لوفنكراندز، رافعا رصيده الى 10 اهداف في الدوري هذا الموسم.. ولم ينتظر شالكة كثيرا لتعزيز تقدمه بهدف ثان عبر كورانيي ايضا (29) الذي رفع رصيده الى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني، قلص صاحب الارض النتيجة بهدف سجله الارجنتيني دييجو فرناندو كليموفيتز برأسه اثر عرضية من البرازيلي مارسيلينو (56)، ثم خطف اللاعب نفسه هدف التعادل لفولفسبورج قبل دقيقة على النهاية وبطريقة مماثلة ومن عرضية لمارسيلينو ايضا. ورفع شالكة رصيده الى 49 نقطة، وابتعد في الصدارة رغم اكتفائه بهذه النقطة، لان ملاحقه بريمن واصل عروضه المتراجعة وسقط على ملعبه ''فيسير شتاديون'' في ديربي الشمال امام ضيفه هامبورج متذيل الترتيب صفر-2 وتقدم هامبورج من ركلة جزاء انبرى لها الهولندي رافاييل فان در فارت بنجاح، بعد خطأ من الدنماركي دانييل نيسلن على التشيكي ديفيد ياروليم (42). ثم اطلق فان در فارت رصاصة الرحمة على بريمن قبل بتسجيله الهدف الثاني قبل 3 دقائق على التوالي ليلحق بصاحب الارض خسارته الثالثة على التوالي، فابتعد عن شالكة 7 نقاط وخسر مركز الثاني لمصلحة شتوتجارت الذي كان سحق فرانكفورت 4-صفر في افتتاح المرحلة.

وعلى ملعب ''تيفولي''، لم يكن حال بايرن ميونيخ حامل اللقب افضل من بريمن فمني بهزيمته السابعة لهذا الموسم بسقوطه امام مضيفه الضعيف اخن صفر-1 وجد بايرن ميونيخ نفسه متأخرا امام مضيفه اخن منذ الدقيقة 10 عندما تمكن المدافع اليكس كليتزبيرا من هز شباك الحارس اوليفر كان بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة، ولم يستطع ان يعود الى اجواء اللقاء رغم ان هدف المضيف جاء مبكرا، ليتلقى بالتالي خسارته الثانية بقيادة مدربه الجديد-القديم اوتمار هيتسفيلد.

وعلى ملعب ''سيجنال ايدونا بارك'' فاز بورروسيا دورتموند على ضيفه بوروسيا مونشتنجلادباخ بهدف سجله السويسري الكسندر فراي (20)، رافعا رصيده الى 9 اهداف في الدوري هذا الموسم. وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، سقط هرتا برلين امام ضيفه ماينتس بهدف سجله المجري بال دارداي (22)، مقابل هدفين للمصري محمد زيدان (54 من ركلة جزاء) والدنماركي ليون اندرياسون (64). وعلى ملعب ''باي ارينا'' سقط باير ليفركوزن امام ضيفه هانوفر بهدف سجله يان روزنتال (4). وتختتم المرحلة اليوم، فيلعب ارمينيا بيليفلد مع بوخوم، ونورمبرج مع اينرجي كوتبوس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال