• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تقوده «هواوي» عبر ثلاث منصات للبرمجيات

تحول جذري في استخدامات «السحب الإلكترونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

يحيى أبو سالم (دبي)

أقدمت الشركة الصينية «هواوي» مؤخراً على إطلاق مؤتمرها العالمي للحوسبة السحابية، وذلك بهدف مناقشة أحدث وآخر تطورات تقنيات المعلومات والاتصالات المبنية على السحب الإلكترونية، وهو المؤتمر الذي يمثل سابقة دولية للمضي قدماً في تطوير هذا القطاع الذي بات يمثل جزءاً لا يتجزأ من طفرة الأجهزة الذكية، وطفرات الكمبيوترات المركزية والخادمات الرئيسية.

السحابة الإلكترونية

رغم رفض البعض لها وعدم اقتناعهم، ورغم عدم رغبة البعض الآخر باستخدامها، وتخوف الكثيرين منها ومن قدرتها على الحفاظ على الخصوصية وحماية أمن ومعلومات مستخدميها، إلا أن الحوسبة السحابية، باتت اليوم واقعاً لا يمكن الاستغناء عنه، حيث باتت جزءاً لا يتجزأ من تقنيات المعلومات والتكنولوجيا الحديثة التي تقودها شركات كبرى مثل هواوي وأبل وسامسونج وأمازون ومايكروسوفت... وغيرها. وترى الشركة الصينية هواوي أنه وفي خضم موجة التحول الرقمي في جميع أنحاء العالم، بدأت نظم تقنية المعلومات في التحوّل أيضاً، ولكن من جهة أخرى مرتبطة مع تطور تقنية الحوسبة السحابية. وعلى غرار المؤسسات التي تعتمد عملياتها على الإنترنت، تسارع الصناعات التقليدية إلى تبني الحوسبة السحابية وتقديم خدماتها عبر تقنياتها. وتُوفر الحوسبة السحابية ميزة تنافسية أساسية للشركات لتلبية احتياجات العملاء المختلفة.

منصات البرمجيات

أطلقت «هواوي» ثلاث منصات للبرمجيات في مؤتمرها، وهي:FusionSphere6.0وFusionInsightو FusionStage، حيث تعمل منصة «FusionSphere» كنظام تشغيل سحابي للمؤسسات بهدف مساعدة العملاء على نشر خوادم افتراضية، وشبكات سحابية خاصة وعامة، وشبكات سحابية هجينة، وشبكات سحابية تعمل على الحواسب الآلية، وشبكة NFVIافتراضية، الأمر الذي يسهم في تمكين استخدام الخدمات الأساسية في الحوسبة السحابية، وتسهيل الابتكار في الإنتاج بشكل منتظم. وتُعد FusionSphere6.0أداة مثالية لتعزيز الاستفادة من الموارد والتكامل بين مراكز البيانات ومجمعات الموارد. كما تُسهم منصة «FusionInsight» في مقاربة البيانات عن طريق توزيع مخازن البيانات. أما منصة «FusionStage»، فتعتبر منصة سحابية خفيفة الوزن، وسهلة الاستخدام، مناسبة تماماً لمطوري التطبيقات الخاصة بالصناعات المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا