• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إنجاز جديد لرياضة الإمارات

سالم عبدالرحمن العشرين في «مونديال الشطرنج الديناميكي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

حقق لاعب منتخبنا الوطني للشطرنج الأستاذ الكبير سالم عبدالرحمن إنجازاً نوعياً جديداً لرياضة الإمارات، عندما حل في المركز العشرين عالمياً في ختام بطولة العالم للشطرنج الديناميكي، التي اختتمت في العاصمة الألمانية برلين بمشاركة 158 لاعباً من مختلف دول العالم، بينهم عدد من أبطال العالم يتقدمهم بطل العالم الحالي النرويجي كارلسون وأبطال العالم السابقون الهندي فسواناثان أناند وفلاديمير كرامنك، وبطل كأس العالم الحالي الروسي سيرجي كارياكين، وعدد من كبار أساتذة اللعبة وأقوى اللاعبين في قائمة التصنيف الدولي.

وحل سالم في المركز العشرين برصيد 9.5 نقطة من 15 جولة حيث حقق 8 انتصارات وثلاثة تعادلات مع بطل العالم 5 مرات الهندي أناند وبطل كأس العالم الروسي كارياكين وبطل روسيا بيتر سفيدلر.

وأشاد هشام علي الطاهر رئيس الجهاز الفني باتحاد الشطرنج بهذا الإنجاز النوعي للفتي الذهبي سالم عبدالرحمن، مؤكداً أن سالم وصل إلى درجة من النضج الفني والخبرات المتراكمة التي تجعله يتنافس بندية كاملة مع أبطال العالم مما يؤهله لتحقيق المزيد من الإنجازات العالمية والقارية.

من ناحيته، أكد المستشار سعيد المقبالي رئيس مجلس إدارة اتحاد الشطرنج، أن هذا الإنجاز العالمي يأتي بعد 3 أشهر من تتويج ابن الإمارات سالم عبدالرحمن بطلاً للقارة الآسيوية في البطولة التي أقيمت في مدينة العين.

وأضاف: «ما يحققه اتحاد الإمارات للشطرنج الآن من نجاحات سواء إدارية أو فنية أو تنظيمية هو نتيجة اهتمام القيادة الرشيدة بهذا القطاع». وقال: «أقدم الشكر الجزيل للقيادة الرشيدة ممثلة بسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على الثقة التي أولوني إياها في شطرنج الإمارات».

وأكد المقبالي أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تصب في مصلحة الدولة والرياضة، مثمناً دعم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة للعبة الشطرنج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا