• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

تدشين مركز تجاري كويتي بالأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2007

عمان - كونا: تم أول أمس افتتاح مركز استثمار كويتي تابع لشركة مركز سلطان للتجارة والمقاولات العامة في الاردن التي بلغ عدد مراكزها 13 تتخصص في تجارة التجزئة والبضائع العامة.

والمركز الجديد الذي افتتحه مندوب عن رئيس الوزراء الاردني وزير الدولة للشؤون القانونية الدكتور خالد الزعبي وحضره السفير الكويتي لدى المملكة يوسف العنيزي تبلغ مساحته 12 الف متر مربع يخدم مناطق شرق العاصمة ويرفد الاستثمارات الكويتية في الاردن التي تقدر بحوالي ستة مليارات دولار تتوزع على مختلف قطاعات الانتاج. ورحب الوزير الزعبي بالاستثمارات الكويتية في الاردن وقال ''نحن في الاردن سواء جلالة الملك عبدالله الثاني او الحكومة نرحب بالمستثمرين العرب وخاصة من دولة الكويت التي تتصدر استثماراتها مثيلاتها العربية والاجنبية''.

واضاف ان الحكومة الاردنية تسعى الى زيادة تسهيل اجراءات الاستثمار للحفاظ على الاستثمار والمستثمرين في جميع المجالات لاستقطاب المزيد مشيرا الى تزايد حجم الاستثمارات في الاردن ''والمشروع الذي نراه اليوم هو خير دليل''. من جانبه قال سفير دولة الكويت لدى الاردن يوسف العنيزي ان ما شهدناه من اضافة جديدة على الاستثمارات الكويتية لدى الاردن هو ''دليل على ان عجلة التعاون بين الكويت والاردن تواصل النمو بتشجيع من قيادة البلدين لايمانهما بان ربط المصالح هو أكبر استثمار يحقق النفع والخير للشعوب ويعزز علاقات الاخوة فيما بينها''.

واضاف ان الجانب الاستثماري الكويتي في المملكة ينمو ويتطور بالتوازي مع مجالات التعاون الاخرى التي تشهد ايضا زخما وتتعزز كل يوم مشيرا الى ان المركز ''يشكل لبنة جديدة في هذا البناء الكبير''.

وقال المدير العام التنفيذي للمركز عبدالله الجزرة اختيار موقع شركة مركز السلطان في شرق العاصمة عمان خاصة ان المراكز التجارية تتركز في الجانب الغربي من المدينة قائلا ''ان الكثافة السكانية في هذا الجانب من العاصمة هي التي جذبتنا خاصة ان الوصول للمنطقة ميسر للجميع''. واضاف الجزرة انه من خلال المركز الجديد ''نقدم للمواطنين في هذا الجزء من العاصمة السعر المنافس مع الحفاظ على النوعية'' مشيرا الى ان الاسعار المتداولة في المركز تعادل اسعار الجملة. وعن المشاريع المستقبلية للشركة في الاردن قال الجزرة ان الشركة استملكت اراضي في محافظات الزرقاء والعقبة ومادبا وفي السلط ومنطقة ابونصير داخل العاصمة فيما يجري البحث عن المكان المناسب في شمال المملكة وبالذات في محافظة اربد لاقامة مراكز جديدة.

وقال ان مساحة المركز الاجمالية تبلغ 12 الف متر مربع ومقام على ارض بلغت مساحتها حوالي 18 الف متر مربع في موقع استراتيجي يسهل الوصول اليه يشتمل على اقسام مختلفة تبيع جميع المواد الغذائية والادوات المنزلية والملابس والكهربائيات وتم تزويده بمواقف تتسع لحوالي 300 سيارة.

والمركز الجديد المسجل في الاردن للشركة الاردنية للاستثمارات والتموين (سيفوي) هو الـ 13 في الاردن منذ افتتاح الفرع الاول عام 1991 الذي آلت ملكيته عام 2003 الى شركة مركز سلطان للتجارة والمقاولات العامة التي تعد من اكبر المخازن المستقلة لتجارة التجزئة في دولة الكويت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال