• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

مجموعة دبي تبحث مع وفد كندي التعاون الاستثماري في قطاع العقارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2007

دبي- الاتحاد: بحثت مجموعة دبي، ذراع الاستثمارات العالمية لـ ''دبي القابضة''، مع وفد اقتصادي رفيع المستوى من مدينة كالجاري الكندية برئاسة ديف بونكونير رئيس بلدية المدينة، تعزيز الروابط الاقتصادية والاستثمارية خاصة في قطاع العقارات بين مدينة كالجاري ودبي. وتعد هذه الزيارة ثاني لقاء بين مسؤولين من الطرفين بعد الزيارة التي قام بها وفد من مجموعة دبي إلى كالجاري في نوفمبر الماضي. و قال سعود باعلوي رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي: ''تعتمد المجموعة استراتيجية استثمارية تقوم على التوسع نحو الأسواق العالمية الناشطة، وتشير دراساتنا إلى أن الاستثمار في قطاع الأعمال في مدينة كالجاري سيعود بالنفع على دبي وكالجاري على حد سواء. وفي أعقاب الزيارة التي قمنا بها إلى كالجاري، واطلاعنا على الفرص الاستثمارية في المدينة، تأتي هذه الزيارة لتمكين وفد كالجاري من الاطلاع على الفرص والاستثمارات الواعدة التي توفرها دبي''.

هذا ويسعى الوفد الزائر إلى بناء علاقات متينة مع قطاع الأعمال وأبرز الشركات الاقتصادية في دبي، إلى جانب توسيع حضور شركات كالجاري في منطقة الشرق الأوسط بهدف تعزيز الروابط الاقتصادية مع عدد من المراكز الإقليمية الأخرى. كما يتضمن جدول الزيارة تبادل الخبرات والمعلومات حول القطاع العقاري في المدينتين، خاصة أنهما تشهدان حالياً طفرة ونموا كبيرا في هذا القطاع. وقال ديف بونكونير ''تأتي هذه الزيارات المتبادلة في إطار العوامل المشتركة التي تتمتع بها دبي وكالجاري، فقد اعتمدتا في البداية على قطاع النفط والغاز مصدرا أساسيا للناتج المحلي، كما سعت المدينتان لتنويع مصادر الدخل والبنية الاقتصادية وحققتا نجاحات نوعية في هذا المجال، إلى جانب نجاحهما في تحقيق معدلات نمو عالية، حيث بلغت نسبة نمو إجمالي الناتج المحلي في دبي 11 بالمائة في عام ،2006 كما نما الناتج المحلي في كالجاري خلال نفس العام بنسبة 7,3 بالمائة''. وأضاف رئيس بلدية كالجاري: ''لا شك أن زيارتنا إلى دبي تمثل أهمية خاصة لقطاع الأعمال في كالجاري، حيث تأتي في إطار خططنا لتوسيع علاقاتنا التجارية على المستوى العالمي في وقت تشهد فيه مدينتنا مستويات نمو مرتفعة. نحن نسعى لتعزيز التواصل مع نخبة من قيادات الأعمال العالمية،

وكلنا ثقة أن تطوير علاقاتنا في هذا المجال سيساهم في دفع مسيرة النمو في كالجاري خلال السنوات المقبلة''.

ويضم الوفد الزائر كل من بروس جراهام، رئيس هيئة التنمية الاقتصادية في كالجاري، وجوليان ديشوتر، نائب رئيس مطار كالجاري الدولي، إلى جانب نخبة من ممثلي شركات الأعمال في المدينة.

و قال جراهام: ''تتمتع كالجاري باقتصاد متين يعد أسرع الاقتصاديات تطوراً في كندا، وأحد أسرعها في قارة أمريكا الشمالية، ومن هنا فإننا نسعى للاستفادة من هذه الفرصة المثالية لتأسيس علاقات اقتصادية على المستوى العالمي، تساهم بدورها في تشجيع ودعم عمليات التنويع الاقتصادي التي تنتهجها المدينة. من جهة أخرى فإن هذه الزيارة تأتي ضمن استراتيجية هيئة التنمية الاقتصادية في الترويج لشركاتنا في الأسواق العالمية، وبالتالي تعزيز نقاط القوة التي تمتلكها المدينة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال