• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

إطلاق تحالف إماراتي - سوداني للاستثمار في البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2007

دبي- محمود الحضري:

وقع رجال أعمال إماراتيون وسودانيون تحالفا مشتركا للاستثمار في عدد من المشروعات في كل من الإمارات والسودان، وتأسيس مشروعات في القطاعات الصناعية والعقارية والعذائية، وتم الاتفاق على البدء في تنفيذ عدد من المشروعات، بضخ استثمارات في تأسيس مصنع الرقة لوحدات التكييف المركزي في دبي، وإنشاء مزرعة للدواجن في الخرطوم كبداية للشراكة الجديدة، ودارسة مشروع عقاري في الخرطوم.

وأعلنت مجموعة الجافلة وشركة محمد حسن الإمام وشركة سامر محمد السودانيتان، عن إبرام الشراكة في مؤتمر صحفي أمس بحضور عدد من رجال الأعمال، في انطلاقة عمل جديدة لتوسع حجم التعاون خلال السنوات المقبلة.

وقال سامر محمد المدير الشريك في التحالف: جرى إبرام الشراكة بين مجموعة الجافلة والتي مثلها كل من أحمد وراشد بالجافلة، وشركة محمد حسن الإمام، وشركة سامر محمد، لافتا إلى أن الأطراف وقعوا اتفاقا لتأسيس الشركة الإماراتية السودانية للدواجن في الخرطوم، والتي بدأت أعمال الإنشاءات فيها فعليا، باستثمارات 4 ملايين درهم في المرحلة الأولى ترتفع إلى10 ملايين خلال عام من بدء الإنتاج، وبطاقة إنتاجية 50 ألف فروج في اليوم، ومن المقرر أن يتم الافتتاح الرسمي للشركة في 4 مارس المقبل.

وأفاد سامر في تصريحات لـ ''الاتحاد'' أن اختيار السودان لهذه الشركة، جاء بعد دراسة جدوى أكدت حاجة السودان لمشروعات في قطاع الثروة الداجنة، في الوقت الحالي، وعلى المدى المتوسط والبعيد، موضحا أن فكرة إنشاء مزرعة دواجن في الإمارات ليست واردة حاليا، نظرا لوجود عدد كبير من المزارع تعمل في الدولة، وتغطي احتياجات السوق، بل هناك فائض، حيث إن عدد كبير من المزارع لا تعمل بكامل طاقتها، وإذا ما رأينا من الناحية الاقتصادية حاجة السوق الإماراتي لمثل هذه المشروعات سندخل فيها في الوقت المناسب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال