• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التاريخ يعيد نفسه بعد 7 سنوات

«السلبية الأولى» بين الجزيرة والشباب في «المحترفين»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

حسم التعادل السلبي الأول في تاريخ لقاءات الجزيرة والشباب بدوري المحترفين، مواجهة الفريقين أمس الأول على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، ضمن الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وتعود نتيجة آخر تعادل سلبي إلى مباراة الفريقين في الدور الثاني موسم 2007- 2008، والتي أقيمت على ملعب الجزيرة أيضاً.

وارتضى «فخر العاصمة» و«الجوارح» بالحصول على نقطة واحدة من غنيمة المواجهة التي حافظ فيها دفاع أصحاب الأرض على نظافة الشباك للمرة الأولى خلال 7 مباريات في الموسم الحالي في الدوري وكأس الخليج العربي، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، في الوقت الذي فشل فيه الضيوف في استعادة ذاكرة الفوز بالتعادل الثالث على التوالي ليرفع الفريق رصيده إلى 9 نقاط.

من جانبه، أكد البرازيلي أبل براجا المدير الفني للجزيرة أنه فوجئ بوجود لاعب الشباب جو ألفيس في مركز الجناح، وزميله لوفانور في الهجوم، ليعمد بدوره إلى التعامل مع هذا التغيير الطارئ، بإحداث تعديل سريع على طريقة لعب الجزيرة، حيث كان فريقه الأفضل في الشوط الأول، قبل أن يسحب «الجوارح» بساط السيطرة من تحت أقدام لاعبي «فخر أبوظبي» في الشوط الثاني، وأتيحت للفريقين فرصاً للتسجيل لم يكتب لها التوفيق.

وقال براجا، إن أداء الجزيرة يبعث على التفاؤل والأمل في قدرته على تقديم مستوى أفضل في المستقبل، لافتاً إلى أن الظروف التي شهدتها المباراة أدت إلى تعطيل القدرات الهجومية لصاحب الأرض، حيث كان يسعى للدفع بأحمد العطاس لتعزيز الجانب الهجومي، لكن إصابة سلطان السويدي أجبرته على الدفع بسالم علي في الجهة اليسرى، لتقوية الدفاع، معترفاً بأن اللاعبين لم يكونوا بالفعالية المطلوبة في نصف ملعب الشباب، حيث افتقدوا اللمسة الحاسمة.

وحملت تصريحات براجا الإشادة بمستويات العديد من اللاعبين بدءاً من يعقوب الحوسني في وسط الملعب، وسلطان السويدي في مركز الظهير الأيسر، والذي خرج مصاباً، مؤكداً أن السويدي ضمن الخيارات الأساسية في المباراة المقبلة، وفارفان الذي عاد للمشاركة مع الفريق رغم عناء الرحلة للوصول إلى أبوظبي، واستغرقت 22 ساعة، وأصر اللاعب على المشاركة في مباراة أمس الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا