• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إعلان ملحق تصفيات كأس أوروبا 2016 اليوم

من سيقع في مواجهة «إبرا»؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

باريس (أ ف ب)

تتجه الأنظار اليوم إلى مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية، حيث تجرى قرعة الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 المقررة الصيف المقبل في فرنسا.

وتأهل 19 منتخباً إلى النهائيات القارية بصحبة فرنسا المضيف، وتبقى هناك أربعة مقاعد ستحسم من خلال الملحق، الذي سيجمع ثمانية منتخبات حلت ثالثة في مجموعاتها، علماً بأن تركيا حصلت على المقعد الوحيد لصاحب أفضل مركز ثالث، بعد أن جمعت 18 نقطة في المجموعة الأولى خلف التشيك وأيسلندا وأمام هولندا، التي ستغيب عن البطولة للمرة الأولى منذ 1984. وتقام مباريات الملحق في 12 و13 و14 الشهر المقبل ذهاباً و15 و16 و17 منه إياباً.

وقد وزعت المنتخبات الثمانية في القرعة إلى فئتين بحسب تصنيفها، حيث وضعت البوسنة وأوكرانيا والسويد والمجر في قبعة واحدة، وهي ستواجه بالتالي منتخبات الدنمارك وأيرلندا والنرويج وسلوفينيا.

ويطرح السؤال حول هوية المنتخب، الذي سيواجه نجم باريس سان جرمان الفرنسي قائد السويد زلاتان إبراهيموفيتش الباحث عن تعويض خيبة الغياب عن مونديال الصيف الماضي في البرازيل، بعد أن خسر وبلاده الملحق القاري بمواجهة البرتغال وقائدها كريستيانو رونالدو.

ومن المؤكد أن «إبرا» لا يريد تفويت فرصة التواجد في فرنسا الصيف المقبل، خصوصاً أن البطولة القارية ستشكل مشاركته الأخيرة مع المنتخب الوطني كونه يبلغ حالياً الرابعة والثلاثين من عمره. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا