• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إيندو:

هدف خارج الحدود يمنح الأفضلية لجامبا أوساكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

أوساكا (الاتحاد)

اعتبر ياسوهيتو إيندو قائد نادي جامبا أوساكا الياباني أن الهدف الذي سجله الفريق خارج ملعبه أمام جوانزو إيفرجراند الصيني يمنحه الأفضلية في مباراة الإياب ضمن قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2015، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز جوانزو 2-1 في الصين الشهر الماضي، في حين تقام مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل على استاد «إكسبو 70» في أوساكا.

وتقدم جامبا في الدقيقة 13 عبر هدف من الصيني فينج زياوتينج بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يرد جوانزو بهدفين عن طريق هوانج بوين وزهينج زهي.

وقال إيندو: إنه بالتأكيد أمر إيجابي بالنسبة لنا أننا تمكنا من تسجيل هدف خارج ملعبنا، جوانزو مطالب بالهجوم والدفاع في مباراة الإياب، ورغم أننا نتأخر بهدف إلا أننا سجلنا هدفاً خارج ملعبنا مما يعني أن الوضع سيكون لمصلحتنا.

وأضاف أفضل لاعب في الدوري الياباني: «ندرك أننا يجب أن نلعب من أجل الفوز على أرضنا، وكلما تمكنا من التسجيل في وقت مبكر ستكون فرصتنا أكبر بالفوز، رغم أن جوانزو يملك لاعبين جيدين في الهجوم، إلا أنني أعرف أن دفاعهم يكون غير منظم في بعض الأوقات، وجوانزو في رأيي مرشح للفوز بلقب دوري أبطال آسيا، ولهذا يجب أن نحقق الفوز.

وكان إيندو أسهم في فوز جامبا أوساكا بلقب دوري أبطال آسيا 2008، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، ثم نال في العام التالي جائزة أفضل لاعب في آسيا.

وأوضح اللاعب: لا يمكن مقارنة هذا العام بنسخة 2008، الوضع مختلف تماماً، هذا العام خضنا مباريات متقاربة وقطعنا كل الطريق إلى الدور نصف النهائي بنتائج متقاربة.

وأضاف: لا نعرف كيف ستلعب فرق غرب آسيا، ولكن إذا حققنا الفوز في الدور نصف النهائي وتأهلنا للمباراة النهائية فإن فرصتنا ستكون كبيرة من أجل الفوز باللقب، وبالتالي فإن هذه المباراة ستكون مهمة جداً.

وختم: أريد أن أفوز من جديد باللقب الآسيوي، فقد خضنا تجربة دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية عام 2008 ونريد خوض التجربة ذاتها من جديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا