• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحركات كبيرة في «الفيفا» للدفاع عن حظوظ «الأبيض»

الاتحاد الإنجليزي يساند مطلب الإمارات بعدم بعثرة «روزنامة» التصفيات الآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

معتز الشامي (دبي)

لا تزال التحركات الموسعة التي يقوم بها اتحاد الكرة، قائمة، من أجل الحفاظ على حقوق منتخبنا الوطني في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وبعد رفض الاتحاد رسمياً استقبال مباراة «الأخضر» أمام تيمور الشرقية في دبي، وإرساله رسالة رسمية إلى «الفيفا» يطلب منع نقل المباراة، تمسكاً بمبدأ تكافؤ الفرص، بين جميع الفرق المتنافسة، لنيل بطاقة التأهل إلى الدور الثالث والأخير من التصفيات، خاصة أن منتخبنا واجه تيمور الشرقية في ماليزيا يونيو الماضي، وبالتالي لا يمكن المشاركة في «بعثرة» المباريات و«روزنامة» التصفيات الآسيوية، بما يضر بمنتخبنا ويريح «الأخضر»، الذي أصبح يحتل صدارة ترتيب المجموعة الأولى بـ12 نقطة، بينما يحل منتخبنا في الترتيب الثاني وله 7 نقاط.

وعلمت «الاتحاد»، أن اتصالات حقيقية جرت بين قيادات اتحاد كرة القدم، وعدد من قيادات الاتحاد الدولي «الفيفا»، وذلك لتأكيد ضرورة التمسك ببقاء «الروزنامة» كما هي دون تدخلات من أي جهة لدعم موقف منتخب على حساب آخر، وضرورة عدم سماح «الفيفا»، بالتلاعب بالمباريات و«الروزنامة»، بما يضر بقية منتخبات المجموعة.

وتفيد المتابعات بأن الاتحاد الإنجليزي أبدى استياءه من تصرف لجنة المسابقات بـ «الفيفا»، فيما يخص التدخل لبعثرة «روزنامة» التصفيات بالمجموعة الأولى الآسيوية، التي شهدت تضارب القرارات ما بين نقل مباراة فلسطين والسعودية، ثم تجميد المباراة، ثم ترحيلها لأجل غير مسمى، وذكرت مصادر وثيقة، أن اتصالات جرت بين الاتحاد الإنجليزي وعدد من مسؤولي لجنة المسابقات القارية، بالإضافة إلى الاتحاد الفلسطيني من جانب، والإمارات من جانب آخر، للوقوف على كيفية التدخل بهذا الشكل في مشوار التصفيات، وهو الموقف الذي فسره قيادات الاتحاد الإنجليزي على أنه «كيل بمكياليين»، ما يضر بمصالح منتخبات أخرى بالمجموعة نفسها.

ومن المعروف أن الاتحاد الإنجليزي على عداء دائم مع «الفيفا» بقيادة بلاتر، ويبدو أن مسؤوليه استغلوا تلك الأزمة في تصفيات المجموعة الأولى، لإظهار مدى توغل الفساد في أروقة «الفيفا» حتى وصل لبعض لجانه.

وأبدى الاتحاد الإنجليزي عدم قناعته في اتصالاته بقيادات الاتحادات المختلفة، وبمسؤولي لجنة المسابقات بـ «الفيفا» بتجميد أو نقل أي مباراة في تصرف يعكس مدى حالة التخبط سواء في تنظيم التصفيات الآسيوية، أو في تعامل الاتحاد الدولي نفسه مع ملف تلك القضية، ما يثير الشبهات حوله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا