• الخميس 04 ذي القعدة 1438هـ - 27 يوليو 2017م

تتضمن برنامجاً تليفزيونياً وموسوعة شعرية صوتية

مبادرات ثقافية احتفالاً بذكرى تسلّم حمدان بن محمد ولاية العهد بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) - أطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، المركز المعتمد والموثوق لحفظ ونشر التراث الوطني في دولة الإمارات، عدداً من المبادرات الإعلامية والثقافية للتشجيع على التمسك بالتراث الإماراتي ونقله وتعريف الأجيال الشابة بتفاصيل مكونات ذلك الإرث التاريخي.

وأعلن المركز، أمس في مؤتمر صحفي بفندق أرماني ببرج خليفة بدبي، عن برنامج تليفزيوني جديد بعنوان “البيت” سيعنى بصورة حصرية بالشعر النبطي، ويقدم للفائز في كل حلقة 100 ألف درهم، و”مسابقة الصورة”، حيث سيتم عرض إحدى الصور ويجب على المشاهدين أن يستوحوا منها بيتاً شعرياً، وسيفوز صاحبه بمبلغ 50 ألف درهم أيضاً، وسيتم اختيار جائزة الجمهور بواسطة القرعة عبر الحاسوب.

كما أعلن المركز، عن نيته إصدار موسوعة صوتية قبل نهاية شهر فبراير الجاري، جمعتها الدكتورة رفيعة غباش مؤسسة متحف المرأة، وتضم هذه الموسوعة 100 قصيدة.

ويأتي إعلان المركز عن هذه المشاريع، بالتزامن مع ذكرى تولي سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم لولاية العهد في إمارة دبي، والذي يصادف الأول من فبراير.

وتعد هذه المشاريع الأولى من نوعها في الوطن العربي وتعكس في جوهرها توجيهات سمو وليّ عهد دبي بمنح تراث دولة الإمارات العربية المتحدة؛ أقصى درجات الاهتمام والعمل على نقله إلى العالمية بتسليط الضوء على قيم وعادات الآباء والأجداد واستحضارها للأجيال الجديدة وتناقلها بأسلوب مبتكر يتماشى مع طبيعة الحياة العصرية في الدولة ومنطقة الخليج العربي.

برنامج «البيت» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا