• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

رئيس مبيعات القطاع العام في «سيسكو»:

18 مليار درهممكاسب مباشرة من مدينة دبي الذكية بحلول 2019

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

يتيح مشروع مدينة دبي الذكية للقطاعين العام والخاص فيها إمكانية تحقيق مكاسب مباشرة ما قيمته 17.9 مليار درهم (4.87 مليار دولار) بحلول العام 2019، وفق دراسة حديثة أجراها «مركز سيسكو للخدمات الاستشارية».

وقال علاء البواب، رئيس مبيعات القطاع العام لشركة سيسكو الإمارات لـ «الاتحاد» إن تقرير سيسكو حول الحكومة الذكية بعنوان «دبي وإنترنت الأشياء» حدد سبعة مسارات أفقية ‏ ستقود مدينة دبي الذكية، كمبادرة ذاتية حالياً، وصولاً إلى معرض إكسبو 2020 وما يليه.

وأوضح أن البلدية، والنقل البري، والشرطة، والأمن الوطني والدفاع، وشبكة المرافق الذكية، والسفر والسياحة، وقطاع التجزئة، تشكل ‏القطاعات السبعة التي من شأنها أن تسهم أكثر من سواها في مسار دبي المدينة الذكية، وتعزز معاني استضافتها معرض إكسبو 2020.

ولفت إلى أن مشروع المدينة الذكية يمكن دبي من انطلاقة عصر إنترنت الأشياء والذي تتوقع سيسكو أن يتم من خلاله إنشاء 50 مليار رابط في جميع أنحاء العالم، بحلول العام 2020، ما يسهم في تحسين نوعية الحياة، عبر وصل كل ما هو غير موصول، وخلق قيمة مضافة وغير مسبوقة للقطاعين العام والخاص في دبي، وإحداث تغيير جذري في الحياة اليومية.

وقال إن دولة الإمارات تمضي بخطى متسارعة نحو ركب التطور، لتكون الأكثر مرونةً واستجابة لاحتياجات المواطنين، إلى جانب تعزيز مواردها العامة مضيفاً أنه في العادة، تعمل الأنظمة العامة في المدن، مثل إدارة المرور ومواقف السيارات، والسلامة العامة، والإضاءة، وإدارة النفايات، وتشغل الطاقة، تعمل كلها بشكلٍ ثابت وجامد، ما ينعكس سلباً على الجانب الاقتصادي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا