• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عثمان سلطان لـ «الاتحاد»:

«دو» ترفع استثمارات شبكة الجيل الرابع 50% في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

يوسف العربي

حوار: يوسف العربي

زادت شركة «دو» استثماراتها في تطوير شبكة الجيل الرابع في الدولة بنسبة 50% خلال العام 2015 مقارنة بالعام 2014، حسب عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال سلطان في حوار مع «الاتحاد» عشية انطلاق فعاليات أسبوع جيتكس 2015، إن الشركة بدأت في توفير شبكة الجيل الرابع بلس (4G+) في العديد من الأماكن التي تشهد معدلات إقبال عالية من أفراد الجمهور، بهدف تعزيز وتوسيع التغطية على نحو يواكب مستويات الزيادة في الطلب والتطور السريع في تقنيات الأجهزة المتحركة.

وذكر أن شبكة الجيل الثالث تغطي نحو 99% من المناطق المأهولة، في حين تغطي شبكة الجيل الرابع 99% من المناطق المكتظة بالسكان، مؤكداً أن أداء الشبكة تميز بالكفاءة والاعتمادية الفائقتين خلال المرحلة الماضية.

وقال إن الشركة تتعاون بشكل وثيق مع شركائها في المجال التكنولوجي وموفري البنى التحتية وهيئات التقييس الدولية للمساهمة في تحديد وتوضيح متطلبات شبكات الجيل الخامس من وجهة نظر شركات الاتصال ، مؤكداً

أن الشركة قدمت مؤخراً ورقة عمل لمجموعة الاتحاد الدولي للاتصالات مختصة بدراسة الجيل الخامس وتوحيد معاييرها، حملت عنوانا مقترحا لدعم جهود المجموعة الدراسية رقم 13 حول الجيل الخامس. وأضاف أن هذه المساهمة توضح بحوث دو حول المتطلبات الأساسية والمقومات ذات الأهمية في طريق التحول نحو الجيل الخامس، بما في ذلك التقنيات والهيكليات الحالية المرشحة لتبنيها، والمسائل التي تتوقع شركات الاتصال أن تكون ذات شأن ضمن هذا الإطار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا