• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«بيزنس مونيتور» تصنف الإمارات بين أكثر الأسواق الرابحة عالمياً

17,4 مليار درهم حجم قطاع تكنولوجيا المعلومات في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)-

يبلغ حجم قطاع تكنولوجيا المعلومات في الإمارات نحو 17,44 مليار درهم خلال العام الحالي، حسب تقديرات مؤسسة بيزنس مونيتور انترناشيونال البريطانية المتخصصة في أبحاث السوق التي توقعت نمو السوق بنسبة 5,5% خلال العام المقبل ليصل إلى 18,4 مليار درهم.

وأوضح تقرير مؤسسة «بيزنس مونيتور إنترناشيونال» الذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه أن السوق الإماراتي بات ضمن أكثر الأسواق الرابحة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات من حيث نصيب الفرد، وذلك بفضل عاملين أساسيين، هما: ارتفاع الدخل وثقافة الاستهلاك لخدمات تكنولوجيا المعلومات في الدولة.

ويتوقع تقرير «بيزنس مونيتور إنترناشيونال» استقرار قيمة مبيعات عتاد الكمبيوتر في سوق الإمارات خلال العام 2015 عند 8,4 مليار درهم، مع ارتفاع طفيف بلغ 0.7% مقارنة بالنسبة نفسها من العام الماضي. ويتوقع التقرير تراجعاً في مبيعات الأجهزة اللوحية، وتباطؤاً في سوق الأجهزة المكتبية والدفترية (notebook)، ما سيؤدي إلى حدوث انكماش في سوق عتاد الكمبيوتر من حيث القيمة في العام الجاري.

أما على صعيد البرمجيات، فيتوقع التقرير أن يرتفع حجم سوق البرمجيات من 3,1 مليار درهم في عام 2014 ليصل إلى 3,3 مليار درهم في العام الحالي، بنمو قدره 7,1%.

وتعتبر الإمارات واحدة من أسرع الأسواق نمواً على صعيد تخطيط الموارد الخاصة بالمؤسسات التي تتبنى مبادرات التحديث سعياً منها لتعزيز تنافسيتها عالمياً. من هنا، سوف تواصل مسألة الأمن الإلكتروني دورها كمحفز لنمو هذا السوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا