• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

المطالبة برصف الطريق الدائري ودعم شبكة نقل الركاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2007

كلباء - بدرية الكسار:

عقد المجلس البلدي بمدينة كلباء جلسته الثانية في دور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي الثاني برئاسة الدكتور محمد بن سعيد الصاحي وبحضور أعضاء المجلس.

وناقش الاجتماع التقرير المقدم من لجنة السير والمرور والموانئ والمرافق العامة بالمجلس البلدي وسياسة المواصلات وتحديد الأماكن المناسبة لإنشاء المدارس الخاصة أو معاهد تعليم قيادة السيارات في مدينة كلباء، وإنشاء نقطة شرطة للحفاظ على أمن بحيرة مدينة كلباء والمترددين عليها من المواطنين والمقيمين والزائرين.

كما تم خلال الاجتماع تحديد موقع اختبار المتقدمين للحصول على رخصة السوق لقيادة المركبات والآليات الخفيفة والثقيلة، إضافة إلى تفعيل أحكام قانون السير والمرور فيما يتعلق بضرورة تسجيل الدراجات النارية وبشرط الحصول على ترخيص مسبق من الشرطة للحد من الأخطار الجسيمة التي تقع على الضحايا ومستعملي الطريق وقائدي الدراجات النارية وخاصة فئة الأحداث.

كما طالب المجلس الإسراع في تفعيل نشاط دور مؤسسة الشارقة للمواصلات وفتح فرع لها في مدينة كلباء، وأكد أيضاً على إنشاء نقطة شرطة البحيرة الى جانب رصف الطريق الدائري الممتد من خطم الملاحة، ممتداً بمنطقة الغيل من السور الغربي وحتى السور الشرقي.

وأشار الدكتور محمد الصاحي رئيس المجلس إلى أهمية وسائل المواصلات وأنظمة الطرق باعتبارها من الركائز المفصلية والأساسية التي تساعد في تحقيق التنمية الشاملة، وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة لتحسين شبكة الطرق وسد النقص في مركبات النقل الجماعي ومركبات الأجرة لمواجهة التوسع العمراني والزيادة السكانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال