• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

اتحاد الكرة يجتمع لبحث إلغاء مباراة مصر والسنغال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

الاتحاد

يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم جلسة عاصفة، اليوم السبت، لمناقشة أزمة إلغاء مباراة المنتخبين المصري والسنغالي التي كان مقررا إقامتها بالإمارات، ومن المقرر أن يناقش المجلس تقرير رئيس بعثة المنتخب المصري إلى الإمارات، كما سيستمع إلى رأي حسن فريد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المشرف على المنتخب الأول حول الأزمة.

وكانت بعثة المنتخب المصري قد تعرضت لأزمة كبيرة عندما تم الكشف عن أن الاتحاد السنغالي سيرسل المنتخب الأولمبي لمواجهة منتخب مصر الأول وهو ما رفضه الجهاز الفني لمنتخب مصر بشدة، طالبا مواجهة المنتخب السنغالي الأول، كما أثار هذا الأمر ضجة إعلامية كبيرة دفعت اتحاد الكرة إلي إلغاء المباراة حفاظا على سمعة منتخب مصر، الأمر الذي دفع وزارة الشباب والرياضة المصرية بدورها للتدخل وطلب الاطلاع على العقود المبرمة بين اتحاد الكرة والشركة المنظمة للمباراة.

ومن المقرر أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد خلال جلسة اليوم بالاستماع إلى رأي لجنة التعاقدات التي تعد مسؤولة عن إبرام العقود بين الاتحاد وأي جهة أخرى.

وتفيد المصادر بأن لجنة التعاقدات برئاسة أنور صالح أعدت العدة جيدا لجلسة اليوم، حيث ستدعم موقفها بنسخ من عقود المبارة لتؤكد أنه تم الاتفاق على اللعب مع منتخب السنغال الأول وليس الأولمبي، كما سيقدم صالح أصول الموافقات الرسمية التي أرسلها الاتحاد السنغالي والتي تفيد بأن المنتخب الأول بكامل نجومه هو من سيواجه منتخب مصر بالإمارات، كما سيتم تقديم تقارير من الاتحادين الدولي والإفريقي تفيد بالموافقة على إدراج مباراة مصر والسنغال ضمن المباريات الدولية.

وتشعر لجنة التعاقدات بأن هناك أصابع داخل مجلس إدارة الاتحاد تحاول تقديم اللجنة ككبش فداء للتهرب من المسؤولية عن عدم إقامة مباراة مصر والسنغال، وهو الأمر الذي ترفضه اللجنة بشدة وتعتبر أنها لم تقصر في عملها وأنها نجحت في توفير ضمانات كافية لإقامة المباراة وفق الشروط التي تم الاتفاق عليها.

وتؤكد المصادر أن اتحاد الكرة تسرّع بإعلانه إلغاء المباراة من جانب واحد، حيث كان من الواجب الانتظار حتى يحضر منتخب السنغال للإمارات لإثبات أن اللاعبين الحاضرين ليسوا هم لاعبي المنتخب الأول وبعدها يتم الإلغاء، إلا أن إلغاء اللقاء قبل حضور الفريق السنغالي يمكن أن يمنح الشركة المنظمة للمباراة والاتحاد السنغالي الفرصة لتحميل اتحاد الكرة مسؤولية الإلغاء.

الجدير بالذكر أنه بعد إلغاء مباراة مصر والسنغال، اكتفى المنتخب المصري باللعب مع منتخب زامبيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا