• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الكتبي: القوات المسلحة تلعب دوراً بارزاً في آيدكس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2007

أكد سعادة اللواء الركن عبيد الحيري سالم الكتبي رئيس هيئة الإمداد رئيس اللجان العسكرية الخاصة بمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي ايدكس 2007 ان المعرض في دورته الحالية يعتبر تظاهرة عالمية كبرى تقام على ارض دولة الإمارات، وقال ان الدورة الثامنة لمعرض أيدكس 2007 تعتبر أول دورة تعقد في المقر الجديد لمركز أبوظبي الدولي للمعارض الذي يعد من أبرز وأحدث المرافق المتخصصة في صناعة المعارض في المنطقة، جاء ذلك في حديث أدلى بها لمجلة ''الجندي'' الصادرة عن وزارة الدفاع.

وعن دور القوات المسلحة في ايدكس 2007 قال ان القوات المسلحة تلعب دورا بارزا منذ انطلاقة سلسلة معارض ايدكس في عام 1993 حيث تقوم بالإعداد والتنظيم ويأتي على رأسها المتطلبات الادارية والأمنية اضافة الى دور القوات المسلحة بالدور البروتوكولي الخاص بتوجيه الدعوات للوفود الرسمية التي ستزور المعرض والتي تزيد على مئة وفد رسمي تشمل اهم واكبر الشخصيات المدنية والعسكرية من مختلف دول العالم حيث تقوم القوات المسلحة بتوجيه الدعوات وتقع على عاتقها مسؤولية استقبال ومرافقة الشخصيات الهامة وتوفير الحماية لها منذ لحظة دخولها وحتى مغادرتها.

واشار الى الدور التنظيمي الذي تقوم به القوات المسلحة وهو استقبال وتأمين الأجهزة والمعدات التي تقوم الشركات بعرضها اثناء معرض ايدكس الذي يعتبر احد اكبر المعارض العسكرية في العالم ويشارك فيه اضخم واكبر الشركات المصنعة للسلاح من كافة دول العالم والتي تقوم بعرض احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا الحديثة من معدات عسكرية تشمل كافة احتياجات الجيوش الحديثة.

واوضح ان دور القوات المسلحة يتركز في تأمين هذه المعدات حيث تقوم بتنظيم عملية حركة هذه المعدات من موانئ ومطارات الدولة المختلفة وحتى دخولها ارض الدولة كما تقوم القوات المسلحة كذلك باصدار البطاقات الخاصة للمشاركين في المعرض من عارضين وزوار كما تقوم القوات المسلحة في عملية الإعداد والتنظيم لمؤتمر الدفاع الخليجي.

واوضح الكتبي ان للقوات المسلحة برنامجا ومخططا للاستفادة من كافة المعارض العسكرية وغيرها في كافة دول العالم خاصة المعارض العسكرية التي تقوم القوات المسلحة بالإشراف عليها وهما معرض ايدكس ومعرض دبي للطيران وهما الأكبر والأهم في مجال تخصصهما على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال