• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

من خلال ورش فنية بمركز الطفل في ضاحية مغيدر

«بينالي الشارقة» يحاكي عالم الطفولة ويرتقي بخيالاتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

الشارقة (الاتحاد)

انطلقت في قاعات مركز الطفل في ضاحية مغيدر ورش عمل فنية جديدة ومتنوعة يقيمها بينالي الشارقة للأطفال (4)، الذي تنظمه إدارة مراكز الأطفال في الشارقة بالتعاون مع إدارة متاحف الشارقة، وذلك ضمن فعاليات شهر يناير الجاري. وتتضمن الورش الجديدة دعم مهارات الأطفال الفنية في مجالات الرسم والتصميم والتشكيل وفن السينما، و هي تقام خلال الفترة من 11 ولغاية 9 فبراير 2015، ضمن 8 ورش متنوعة.

تأتي إقامة هذه الورش بعد انتقال بينالي الشارقة للأطفال من متحف الشارقة للفنون إلى موقعه الحالي في مركز الطفل فس ضاحية مغيدر، وقد حرصت إدارة مراكز الأطفال في الشارقة على أن تستوعب الورش مهارات متعددة جديدة يتعلمها الأطفال بإشراف متخصصين في المجالات المذكورة، كما تم انهاء جميع الاستعدادات المتعلقة بإقامة الورش لتقديمها بأفضل صورة ممكنة للأطفال المشاركين من مختلف إمارات الدولة وعلى فترتين صباحية ومسائية.

وتضمنت قائمة الورش الجديدة ورشة «ليجو» بالتعاون مع جو جلوكال، وورشة 60 ثانية من الرسم الخفي التي تتيح لهم رسم وجوههم من دون النظر في المرايا، وسيتاح للأطفال فرصة مشاهدة أفلام سينمائية، بالتعاون مع مؤسسة فن التي تعرض مجموعة من الأفلام تحاكي عوالم الطفولة، وترتقي بخيالاتهم من خلال مخاطبة عقولهم بالأشياء المحببة التي تدور في عالمهم الخارجي، وستقام هذه العروض مرة واحدة أسبوعياً.

وفي تجربة فنية جديدة، سيشارك الأطفال في ورشة بعنوان «صنع الميداليات بالصوف»، التي ستقام بشكل صباحي يومي بين الساعة 10 و12 مساء، كما يقيم البينالي ورشة أخرى بعنوان «تصميم الكابات» التي تقام يومي الاثنين والأربعاء أسبوعياً.

ويتضمن جدول الورش أيضاً 3 ورش أخرى لتطوير مهارات الرسم على الحقائب والبالون والتلوين بالأصابع، وذلك يومياً في المساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا