• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

اليمن يطلب رسمياً من ليبيا تسليمه يحيى الحوثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2007

صنعاء - مهيوب الكمالي:

تقدم اليمن بطلب رسمي إلى ليبيا لتسليمه النائب البرلماني الفار يحيى بدر الدين الحوثي المقيم حالياً في ليبيا تمهيداً لتقديمه للعدالة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الطلب جاء على خلفية الأعمال والأنشطة الإرهابية التي اقترفها وما يزال الإرهابي يحيى الحوثي ولدوره البارز في الفتنة التي أشعلها مع أخويه الصريع حسين بدر الدين الحوثي وعبدالملك الحوثي في بعض مناطق صعده ومن معهم من العناصر الإرهابية'' والتي تسببت بإزهاق العديد من الأرواح البريئة من المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن الى جانب إلحاق الضرر الفادح بالوطن واقتصاده وممتلكات ومصالح المواطنين. وكشفت المصادر عن إجراءات ستتخذ خلال الأيام القليلة القادمة لرفع الحصانة البرلمانية عن الإرهابي الفار يحيى بدر الدين الحوثي لدوره في تلك الفتنة وكذا مايقوم به من أنشطه تخريبية انعكست بآثارها السلبية على المصالح العليا للوطن وهو ما يتوجب معه تقديمه للمحاكمة. وأفادت المصادر أن وزير العدل والنائب العام يعدان حالياً ملفاً متكاملاً بكافة الجرائم والأنشطة التخريبية والإرهابية المضرة باليمن ومصالحه والتي قام بها المدعو يحيى الحوثي لتقديمه لمجلس النواب لاتخاذ الإجراءات الدستورية ورفع الحصانة البرلمانية عنه تمهيداً للتحقيق معة وتقديمه للمحاكمة على تلك الجرائم.

وكان مصدر مسؤول قد أعلن قبل أيام أن اليمن سلمت الأنتربول الدولي مذكرة رسمية تطالب فيها بتسليمها الإرهابي الفار يحيى بدر الدين الحوثي الذي كان يقيم في ألمانيا لتورطه في فتنة صعده ودوره في قتل العديد من الأبرياء المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن.