• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

أنباء متضاربة عن إصابة زعيم قاعدة العراق ومقتل مساعده

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2007

بغداد - حمزة مصطفى،

وكالات: قالت مصادر وزارة الداخلية العراقية أمس إن أبا أيوب المصري زعيم ''تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين'' أصيب في اشتباكات مع قوات عراقية شمالي بغداد.

ونقلت الإذاعة البريطانية ''بي.بي.سي'' تقريرا بثته قناة ''العراقية'' الحكومية قال فيه متحدث باسم الوزارة إن المصري فر من ساحة القتال أمس الأول بعد إصابته. وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد عبد الكريم خلف أن قوات الشرطة العراقية اشتبكت مع مجموعة إرهابية الليلة قبل البارحة، مما أدى إلى إصابة زعيم ''القاعدة في بلاد الرافدين'' المعروف أيضا باسم أبو حمزة المهاجر، مشيرا إلى أن الاشتباكات أسفرت أيضا عن مقتل مساعد المصري المدعو أبو عبدالله المجمعي، وأضاف أن السلطات العراقية تتحفظ حاليا على جثة المجمعي. لكن مصادر الوزارة أحجمت عن إعطاء أي تفاصيل عن مكان المصري أو كيف عرفت أجهزة الأمن بإصابته.

وأكد التلفزيون أن مساعد المصري الإرهابي أبو عبد الله المجمعي قتل بالقرب من قضاء بلد، مضيفا أن ''جثته لا زالت في حوزة القوات العراقية''.

وذكر أحد مسؤولي وزارة الداخلية أن المعركة حدثت حين رصدت الشرطة العراقية مجموعة من مقاتلي ''القاعدة'' في طريقها إلى سامراء. لكن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية العميد قاسم الموسوي قال إنه ''لا يستطيع تأكيد هذه المعلومات حتى الآن''.

كذلك أكد الجيش الأميركي في العراق أنه لا توجد علامات على إصابة أو مقتل زعيم القاعدة في العراق، ولا يستطيع تأكيد هذه المعلومات. ... المزيد