الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دعوة مدارس الشارقة لإعداد ملفات التقييم الذاتي

11 أكتوبر 2012
لمياء الهرمودي (الشارقة) - دعت منطقة الشارقة التعليمية إدارات المدارس إلى ضرورة إعداد ملفات التقييم الذاتية التي تتضمن سبعة محاور رئيسية يتم من خلالها معرفة مستويات المدارس ووضع اليد على نقاط الضعف والقوة. وتتضمن محاور الملف قاعدة بيانات المدرسة، واستمارة التقييم الذاتي والخطة التطويرية والتشغيلية للمدرسة، ومستوى التحصيل الدراسي للطلبة لمدة 3 سنوات والجدول المدرسي، ومحور كشف تحليل مستوى أداء الهيئة التدريسية ودرجات التقرير الفني لهم، وقد استثنى التقرير المدارس المستهدفة من الاعتماد الأكاديمي. ويتضمن المعيار الأول التحصيل الدراسي ويشمل مستوى تحصيل الطلبة في الاختبارات والامتحانات التي تجريها المدرسة، ومستويات المعرفة وتمكن الطالب من المهارات الأساسية في مواد “اللغة العربية”، والرياضيات، والانجليزية، ومواد العلوم، بالإضافة إلى مستوى الطلاب وقياس المعايير العالمية في الاختبارات الوطنية والدولية، ومستويات تقدم الطلاب بمرور الوقت، والمساندة والدعم المقدم لهم وإرشادهم أكاديمياً. ويتضمن محور القيادة مدى التوجيه العام والإرشاد والالتزام بكفاءة ومهنية، وتطوير العلاقات بين الفرق، وآليات التخطيط لمراعاة احتياجات الطلبة، والخطة الاستراتيجية التي تطبقها المدرسة وتقييمها لعملية التعليم والتعلم وعمليات التخطيط للتطوير في المدرسة ومدى تأثيرها، وعلى المدرسة في معيار القيادة أن تشرك أولياء الأمور في تعليم أبنائهم وعمل المدرسة، إجراءات التواصل مع أولياء الأمور واطلاعهم على المستجدات، ودورها في المجتمع المحلي كمدرسة، والتنمية المهنية للعاملين، وإدارة وحفظ العهد الدراسية, وتفويض المسؤوليات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©