• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

«يويفا» يدقق في عقود سان جيرمان مع الشركات القطرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2018

أبوظبي (موقع 24)

أمرت هيئة مراقبة حسابات الأندية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بإجراء تدقيق مستقل في عقود نادي باريس سان جيرمان مع الشركات القطرية الراعية، في إطار تحقيق مفتوح مع النادي الباريسي للتحقق من التزامه بقواعد اللعب المالي النظيف.

وبحسب ما نشرته صحيفة «ليكيب» الفرنسية، فقد يخفض هذا التدقيق من قيمة هذه العقود، ما سيجبر الفريق الفرنسي على البحث عن مبلغ يزيد على 75 مليون يورو المطلوبة في البداية، لموازنة حساباته.

ويعد القرار نتيجة للتحقيق المفتوح من قبل هيئة المراقبة المالية على الأندية التابعة لـ«يويفا»، بعدما دفع باريس سان جيرمان 222 مليون يورو لشراء خدمات البرازيلي نيمار من برشلونة، و190 مليونا أخرى لشراء الفرنسي كيليان مبابي، وهي أرقام فلكية فاجأت عالم كرة القدم.

وستركز الهيئة في عملية التدقيق على مراجعة عقود بنك قطر الوطني وشبكة اتصالات «أوريدو» وقناة «بينسبورت» وهيئة السياحة القطرية ومستشفى «سبيتار» للطب الرياضي.

وفي ضوء تجاوز عقود هذه الشركات نسبة 30% من عائدات رعاية النادي، أصبحت هيئة المراقبة المالية بـ«يويفا» ملزمة بتفعيل اللائحة التي تلزمها بمراجعة هذه العقود، وفقاً للصحيفة. ... المزيد