• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

أمطار خفيفة على العين و»الغربية»

استمرار حالة عدم الاستقرار وفرص لسقوط الأمطار اليومين المقبلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 فبراير 2017

هالة الخياط وإيهاب الرفاعي (أبوظبي، المنطقة الغربية)

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي بالتأثير على الدولة اليومين المقبلين، حيث يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم ومغبر أحيانا على بعض المناطق، مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الساحلية والشمالية والجزر.

وسقطت أمس أمطار تفاوتت بين المتوسطة والخفيفة على كل من مدينة العين والمنطقة الغربية، فيما استمرت الأجواء الغائمة والمغبرة أحيانا على بعض مناطق الدولة نتيجة لاستمرار تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على الدولة ، مثل أبو ظبي والشارقة.

وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل على تحذيراته السابقة بشأن توخي الحيطة والحذر من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة ومع سقوط الأمطار، كما ينصح بالابتعاد عن تجمعات المياه بالقرب من المرتفعات الشرقية، وينصح بعدم ارتياد البحر لاضطرابه في بحر عمان والخليج العربي. وسجلت محطات المركز أمس أقل درجة حرارة في جبل جيس بواقع 7.8 درجة مئوية، وكانت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة قوية أحيانا على البحر وعلى المناطق المكشوفة ومثيرة للغبار والأتربة، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي وبحر عمان. وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحيانا على البحر وعلى المناطق المكشوفة، وتكون مثيرة للغبار والأتربة ما يؤدي لتدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا.

ويستمر البحر مضطرب الموج في الخليج العربي حيث يتوقع أن يصل ارتفاع الموج إلى 10 أقدام في العمق غدا الجمعة، ويكون البحر مضطربا في بحر عمان حيث متوقع أن يصل ارتفاع وشهدت المنطقة الغربية سقوط أمطار متفرقة على معظم المدن في زايد والسلع وغياثي والمرفأ وجزيرة دلما وجزيرة صير بني ياس واستمرت الأمطار على فترات متفاوتة طوال أمس وتنوعت بين الخفيفة والمتوسطة.

في الوقت ذاته استأنفت الرحلات البحرية من والى جزيرة دلما بعد توقف بسبب الأمواج العالية التي تشكل خطورة على مرتادي البحر حيث توقفت الرحلة الصباحية من جزيرة دلما إلى جبل الظنة كما توقفت أيضا الرحلة المقابلة من جبل الظنة إلى جزيرة دلما بينما انطلقت الرحلة الثانية من جزيرة دلما مع ترقب لحركة الملاحة البحرية وتوجيهات هيئة الأرصاد بشان الأمواج وحركة البحر.

ومن جانبها تواصلت بلدية المنطقة الغربية مع أهالي المدن التي شهدت أمطارا وطالبت الأهالي بضرورة توخي الحيطة والحذر خلال فترة سقوط الأمطار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا