• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

بلاتر: دعمنا لـ الكـــاف مجرد تعـــاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2007

أوضح جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن تعاونهم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مجرد تعاون وليس فرضا حيث لا يوجد نص في القواعد العامة او النظام الأساسي يلزمهم بدعم الاتحادات الوطنية الأفريقية ولكننا حريصون على جعل استضافة أفريقيا لكأس العالم في 2010 مناسبة تستفيد منها كل أفريقيا وليس دولة جنوب أفريقيا لوحدها.

وقال: أفريقيا تحتاج لدعم الفيفا ونحن حريصون على تطوير الكرة لكل العالم من خلال توفير البنية التحتيية وتطوير الملاعب واحداث نقلات جوهرية على كل المستويات وعندما نصل لاستضافة جنوب افريقيا سنكون قد طورنا الكرة في كل القارة.

وتحدث عن اهمية اقامة دورات متخصصة في الطب الرياضي وبالنسبة للحكام والمدربين في كافة الفئات وناشد الاتحادات الأفريقية بالاعتماد على الكوادر الوطنية في التدريب والعمل على تأهيل الأجهزة الفنية وصولا للعالمية.

ومضى ليؤكد بأن كأس العالم هي المشروع الاكبر الذي نعتمد عليه في تطوير الكرة في بلادكم ونحتاج لدعمكم ومؤازرتكم لكي نحقق اهدافنا.. واضاف: نحن نساعدكم اليوم لكي تساعدوا انفسكم غدا ولن نقفل الباب في وجه افريقيا الذي استمر تعاوننا معها لاكثر من 32 عاما.. واكد بان الاتحاد الدولي لكرة القدم سوف يتعاون مع منظمة الصحة العالمية في تأهيل الكوادر الطبية في المجال الرياضي وسنعمل كذلك على مساعدة الصحفيين لكي يتمكنوا من اداء دورهم على اكمل وجه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال