• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«نرس» بـ «80 مليون دولار» نوفمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

نيويورك (أ ف ب)

تعرض دار كريستيز للمزادات الشهر المقبل للبيع لوحة «نرس» الشهيرة للفنان روي ليشتنشتاين التي يتوقع أن تسجل سعراً قياسياً لعمل أحد أرباب فن بوب آرت الأميركي. ويقدر سعر «نرس» (ممرضة) بحوالي 80 مليون دولار، وستعرض للبيع خلال أمسية خاصة في نيويورك في التاسع من نوفمبر المقبل، وتأمل دار المزادات أن يتجاوز سعر اللوحة مئة مليون دولار، أي ضعف السعر القياسي السابق لأحد أعمال الفنان، فقد بيعت لوحة «ويمن ويذ فلاورد هات» (1963) عام 2013 في مزاد نظمته دار كريستيز بسعر 56,12 مليون دولار.

وقال لويك جوزير نائب رئيس كريستيز لفن ما بعد الحرب العالمية الثانية والفن المعاصر «إنها تحفة فنية فعلية». ورسمت اللوحة المربعة الشكل في عام 1964، وتظهر وجه امرأة شقراء تبدو وكأنها إحدى شخصيات القصص المصورة. وعرضت لوحة «نرس» في كل المعارض الاستعادية لروي ليشتنشتاين «1923-1997» الذي استوحى الكثير من أعماله من إعلانات وقصص مصورة.

وكان مالك اللوحة الحالي اشتراها عام 1995 في مزاد بسعر 1,65 مليون دولار. وستعرض اللوحة خلال أمسية خاصة «ملهمة الفنان» وستطرح خلالها مجموعة من الأعمال الفنية العائدة للقرن العشرين والمنتقاة بعناية. ومن بين هذه الأعمال، لوحة لموديلياني لم يسبق أن عرضت في مزاد ويقدر سعرها بمئة مليون دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا