• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السيستاني للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

بغداد (الاتحاد)

بارك المرجع الديني علي السيستاني، أمس، «الانتصارات الكبرى» التي حققتها القوات العراقية بمشاركة «الحشد الشعبي» ومقاتلي العشائر في مناطق المواجهة ضد «داعش» .

وقال أحمد الصافي معتمد المرجعية في كربلاء خلال خطبة صلاة الجمعة أمام آلاف من المصلين في صحن الإمام الحسين: «منذ عدة أيام تخوض القوات المسلحة ومتطوعو (الحشد الشعبي) ورجال العشائر الغيارى معارك شرسة في عدة قواطع لتطهير المزيد من الأراضي من رجس الإرهابيين»،

وأضاف: «على جميع المقاتلين أن يتيقنوا أنهم يخوضون أشرف المعارك وأقدسها عبر تاريخ العراق المعاصر وعليهم ألا يهنوا ولا يضعفوا بل يزدادوا ضراوة وبسالة في قتالهم ضد الإرهابيين وحماية ممتلكات المدنيين والحفاظ عليها».

ودعا ممثل المرجعية جميع‏‭ ‬مؤسسات ‬الدولة ‬العراقية إلى ‬دعم ‬المعركة «المصيرية» ‬ضد ال‬تنظيم الإرهابي ‬وتوفير‭ ‬الإمكانات ‬المتاحة ‬لإدامة ‬النصر ‬الذي تم تحقيقه، كما حث ‬المقاتلين على ‬الحفاظ ‬على ‬المال والممتلكات ‬العامة والخاصة التي تقع تحت‏‭ ‬أيديهم ‬في ‬المناطق المحررة إضافة إلى ‬حماية ‬الشيوخ ‬والنساء ‬والأطفال ‬وكل ‬من ‬لم‭ ‬يقاتلهم.

وأعرب الصافي عن أمله في وضع حلول «واقعية» ضمن الموازنة‏‭ ‬الاتحادية ‬لعام ‬2016 ‬التي ‬من ‬المؤمل ‬إقرارها ‬قريباً ‬من ‬قبل ‬الحكومة، ‬لمعالجة ‬الأزمة ‬المالية ‬والاقتصادية ‬التي ‬يمر ‬بها‭ ‬العراق.. كما دعا مجلس النواب إلى عدم التأخر في إقرار قانون رواتب الموظفين الذي‏‭ ‬أحيل إليه ‬مؤخراً ‬والذي ‬يسعى ‬إلى ‬ترسيخ ‬أكبر ‬قدر ‬من ‬العدالة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا