• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حكومة طرابلس: السنوسي متورط في تفجير لوكربي

بنغازي ..الجيش يصد هجوماً للتنظيمات الإرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

طرابلس (وكالات)

قتل ثلاثة أشخاص في قصف من تنظيم «داعش» لأحياء سكنية في مدينة بنغازي، في وقت صد الجيش الليبي هجوماً لمجموعات متطرفة حاولت التقدم على محور 204 ومحور الجامعة، وكبدها خسائر فادحة.

وأفادت قناة «العربية» بأن الطيران العمودي رد على منصات إطلاق الصواريخ التي تستهدف الأحياء السكنية في مدينة بنغازي في محاور عدة، فيما تستمر الغارات، وتدور الاشتباكات قرب جامعة المدينة.

وقال مصدر طبي إن جثث 3 قتلى، هم رجل مسن وامرأة وطفلة، فضلاً عن 4 جرحى، وصلوا إلى مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في المدينة، نتيجة قصف «داعش» فيما استقبل مركز بنغازي الطبي 8 جرحى نتيجة الاشتباكات الدائرة في محاور عدة.

إلى ذلك، وصل إلى القاهرة برناردينو ليون مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، قادماً من روما في زيارة لمصر تستغرق أياماً عدة، يبحث خلالها سبل تفعيل الاتفاق الأخير بشأن تشكيل مجلس رئاسي للحكومة الليبية.

وصرح أحد أعضاء الوفد المرافق للمبعوث الأممي لدى وصوله، أن ليون سيلتقي خلال زيارته عدداً من كبار المسؤولين المصريين، وفي جامعة الدول العربية، كما يلتقي بشكل غير رسمي مع بعض الشخصيات الليبية المقيمة في مصر في إطار جهود تنفيذ اتفاق الصخيرات الذي يقضي بتشكيل حكومة وفاق ليبية، مشيراً إلى وجود أمل كبير في تتويج جهود المبعوث الأممي طوال عام كامل، وفي إنهاء الأزمة والبدء بعملية البناء في كل المناطق . ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا